العثور على قنبلة قرب شقة المستشارة الالمانية ميركل



عثر عمال بناء قنبلة تعود لفترة الحرب العالمية الثانية وهي تزن 100 كيلوجرام قرب متحف نيوس ببرلين و قد أخلت الشرطة المنطقة المحيطة بالموقع والتي تشمل منزل المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

و قد قال متحدث باسم شرطة برلين ان عملية الاخلاء شملت نطاق 300 متر كاجراء احترازي وقائي حول المتحف الذي يعد جزءا من مجمع متحف ايلاند في برلين الذي تضررت مبانيه بشدة خلال الحرب العالمية الثانية.

ويجرى تجديد المتاحف الواقعة في القسم الشرقي من وسط برلين.

و يذكر تعيش المستشارة الالمانية في شقة على الجانب الاخر من الشارع.

وقال المتحدث برنارد شودرووسكي "تقع شقة المستشارة داخل المنطقة التي تم اخلاؤها.

" ومضى يقول " اذا كانت في منزلها يتعين عليها اخلاء المبنى واذا لم تكن هناك فلن يسمح لها بدخول المنطقة."

واكتشفت القنبلة روسية الصنع والتي يحتمل ان تكون قد دفنت في الايام الاخيرة من الحرب العالمية الثانية في تمام الساعة 15.40 بتوقيت جرينتش.

وأضاف المتحدث ان خطوط السكك الحديدية والشوارع القريبة ستغلق هي الاخرى عندما ينتقل للمنطقة خبراء المفرقعات.

و معلوم ان ما بين عشرة وعشرين في المئة من قنابل الحلفاء التي القيت على اهداف المانية في الحرب العالمية الثانية لم تنفجر.

استخدام عرق السوس يساهم في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون


بحث علمي جديد: استخدام عرق السوس يساهم في الوقاية من الإصابة بسرطان القولون

أشار باحثون أميركيون إلى أن توفر مادة كيميائية في عرق السوس، وسيلة جديدة للوقاية من سرطان القولون من دون أن يعاني المرضى من الآثار الجانبية المعروفة للعلاجات الأخرى.

و قد أظهرت دراسة نشرت في دورية "التحقيقات السريرية"، أن كبح أنزيم "11 بيتا هيدروكسيستيرويد ديهيدروجيناز 2" من خلال العلاج بالمكوّن الموجود في عرق السوس أو بإبطال مفعول هذا الإنزيم، أنه يقي من الاصابة بسرطان القولون ومن تمدّد المرض لدى الفئران.

وقد أجرى الدكتور ريموند هاريس والدكتور تشانغ تشي مينغ و زملاؤهما في المركز الطبي لجامعة فاندربيلت، دراسات حول تنظيم مادة "كوكس 2" في الكلى، وسبق أن أثبتوا أن كبح أنزيم "11 بيتا هيدروكسيستيرويد ديهيدروجيناز 2" يمنع ظهور مادة الـ"كوكس 2" في الكلى.

ورأى الباحثون أن مادة الـ"كوكس 2" تسهّل انتشار الخلايا السرطانية في القولون، مما يعني أن كبحها سيمنع تمدّد الورم.

واستخدم عرق السوس منذ آلاف السنين لمعالجة أمراض مختلفة من السعال والإمساك، إلا أن الإفراط في استخدامه على المدى الطويل يؤدي الى انخفاض معدل البوتاسيم في الدم وارتفاع ضغط الدم.

لكن الباحثين اعتبروا أن آثار السوس الجانبية أقل وطأة من تلك التي تتركها الأدوية المستخدمة الى جانب العلاج الكيميائي للمصابين بسرطان القولون.

كوريا تحذر اليابان كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة الامريكية من اعتراض صاروخها


حذر الجيش الكوري الشمالي من رد انتقامي فوري على أية محاولة "ولو بسيطة" لاعتراض صاروخ يعتزم إطلاقه خلال الأيام القادمة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية عن بيان للجيش تحديد للولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية بهذا التهديد.

ودعا البيان واشنطن إلى سحب قواتها من المنطقة، وذلك في إشارة إلى السفن الحربية الأمريكية التي تردد انها ستبحر إلى المنطقة لمراقبة الاطلاق من المياه الدولية.

وكان تقرير صحفي صدر في اليابان مؤخرا قال ان كوريا الشمالية تخطط لاطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى، الى جانب ما كان اعلنت عنه بيونجيانج سابقا من انها ستطلق صاروخا بالستيا بعيد المدى.

ونقلت صحيفة سانكي اليابانية عن مسؤولين حكوميين يابانيين، لم تذكرهم بالاسم، قولهم ان كوريا الشمالية ربما تجرب الصاروخ متوسط المدى بعد فترة قصيرة من تجربة الصاروخ بعيد المدى.

قمر اتصالات

وتقول كوريا الشمالية إنها تستعد لاطلاق قمر فضائي للاتصالات خلال الفترة بين الرابع والثامن من ابريل/ نيسان.

وتعتقد القوى الاقليمية ان هذا الاطلاق ليس سوى اختبار لصاروخ بالستي بعيد المدى من نوع تيبودونج/2، والذي يعتقد انه بالفعل موجود وجاهز على منصة الاطلاق.

وقد ابلغت كوريا الشمالية الوكالات الدولية المعنية ان خط تحليق الصاروخ سيكون فوق اليابان.

وقد دفع هذا طوكيو الى نشر مدمرتي صواريخ بالستية في بحر اليابان السبت لتعقب ورصد اي اجزاء مبعثرة قد تنجم عن إطلاق الصاروخ، في حال وحدث خطأ في التجربة الكورية الشمالية.

وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قد حذرت من "عواقب" في حال اطلقت كوريا الشمالية صاروخها البالستي.

يذكر ان اطلاق كوريا الشمالية صاروخا من نوع تابودونج/1 عام 1998 كان قد تسبب بأزمة دولية بعد ان حلق فوق اليابان قبل ان يسقط في مياه المحيط الهادئ.

دحلان يعطي أوامر ببدء عمليات التصفية


صورة دحلان يشرب الخمر "لعنة الله عليه"

كشفت مصادر فتحاوية مطلعة في لبنان أن أمين سر حركة فتح بلبنان سلطان أبو العينين متورِّط بالتنسيق مع محمد دحلان رئيس جهاز الأمن الوقائي والمستشار الأمني لأبو مازن في اغتيال اللواء كمال مدحت نائب ممثل حركة فتح بلبنان، وتوقَّعت تصاعد عمليات الاغتيال في المرحلة المقبلة.

وذكرت المصادر أن عملية الاغتيال تمت بتنسيق محمد دحلان، وذلك في إطار التنسيق بينه وبين أبو العينين قبل انعقاد المؤتمر العام السادس لحركة فتح.

وأفادت مصادر صحفية ببيروت أن عباس زكي ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت ومسئول إقليم فتح في لبنان أخبر بعض المقرَّبين إليه بأن مسلسل التصفيات الداخلية في حركة فتح قد بدأ، وأن تصفية مدحت هي المقدمة لتصفيته هو شخصيًّا، وأنه لا يستبعد أن يكون هو المقصود من عملية الاغتيال هذه؛ لأنه كان قد مرَّ من نفس مكان التفجير قبل فترة وجيزة من عملية اغتيال مدحت.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هناك قائمةً للتصفيات تم التوافق عليها بين أبو العينين ودحلان؛ حيث تشمل هذه القائمة عباس زكي نفسه وبعض المحسوبين عليه، موضحةً أن هذه القائمة تضم كلاًّ من: عباس زكي، كمال مدحت، اللواء أديب الحصان، العقيد جاسر يغمور، محمد الأسمر، أبو نضال الأسمر، جواد النجار.

وأفادت بوجود حالة من الاستنفار عند التيارين المتصارعين، وأن هناك شخصياتٍ من تيار أبو العينين أخذت احتياطاتها لشعورها بأنها قد تُستهدف في إطار الرد على عملية اغتيال كمال مدحت، مشيرةً إلى أن هذه الشخصيات تضمُّ سلطان أبو العينين وخالد عارف وأبو علي طانيوس ورفعت شناعة وخيري أبو الحاج وخالد الشايب

مشروبات الطاقة من اسباب ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب


مشروبات الطاقة من اسباب ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب

نصح باحثون في مستشفى "هنري فورد" بمدينة ديترويت المرضى بارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب، بتجنّب تناول مشروبات الطاقة لأنها ستفاقم من تدهور حالتهم الصحية.

ووجد الباحثون أن الاشخاص البالغين الأصحاء الذين يشربون قارورتين من هذه المشروبات يومياً، يزداد ضغط دمهم ونبضات قلوبهم.

وقال جايمس كالوس، الذي أعدّ الدراسة والمسؤول عن خدمات المرضى في مستشفى فورد، إن الارتفاع في ضغط الدم ونبضات القلب عند الأشخاص الأصحاء يكون منخفضاً إذا تناولوا هذه المشروبات ومرتفعاً عند الذين يعانون من أمراض القلب وفرط التوتر الشرياني.

وأضاف كالوس "استناداً إلى هذه الدراسة فإننا ننصح المصابين بارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب الذين يتناولون أدوية لذلك، بتجنّب تناول مشروبات الطاقة لأنها تشكل خطراً محتملاً على حياتهم". ويعتقد باحثون أن المستويات الموجودة في مادة "الكافيين" والـ "تورين"، قد تكون مسؤولة عن زيادة ضغط الدم ونبضات القلب.

وقال كالوس "هناك أدلة على أن للكافيين وتورين علاقة مباشرة بنشاط القلب"، داعياً إلى عدم الخلط بين مشروبات الطاقة والمشروبات "الرياضية" التي قال إنها تعوّض الكاربوهايدرات والمواد الأخرى التي يحتاجها الجسم.


دراسة أعدها مركز مراقبة الأمراض : الأميركيون يفرطون في تناول الملح


دراسة أعدها مركز مراقبة الأمراض : الأميركيون يفرطون في تناول الملح

نصح مسؤولون صحيون فدراليون الأميركيين بعدم الإكثار من تناول الملح وأوصوا حوالي 70% من الراشدين الأميركيين بالتخفيف من نسبة الصوديوم التي يستهلكونها يومياً.

وقد أظهرت دراسة أعدها مركز مراقبة الأمراض والحد منها أن غالبية الأميركيين يستهلكون أكثر من ضعف معدل الصوديوم الموصى به كل يوم.

واستخدمت المراكز في تقريرها بيانات من استطلاع الصحة الوطنية ومراقبة التغذية المخصص لتقييم الوضع الصحي والغذائي للراشدين والأطفال في الولايات المتحدة.

وبينت الدراسة أن على 69.2 % من الراشدين الأميركيين، وهم الأشخاص الذين يعانون من الضغط المرتفع والسود أو أي شخص يبلغ من العمر 40 سنة أو أكثر، استهلاك أقل من 1500 ميليغرام من الصوديوم يومياً. وقال الدكتور داروين لابارت من قسم الحد من أمراض القلب والجلطات في المركز "يجب أن يعرف الناس معدل الصوديوم الذي يفترض أن يحصلوا عليه يومياً ويعملوا على تقليص الكميات الإضافية". وأوضح ان القسم الأكبر من الصوديوم الذي يصل إلى جسم الإنسان موجود في "الأطعمة المعلبة والمطبوخة والمقدمة في المطاعم".


السعودية والبحرين تعيدان إحياء آمال جماهيرهم في التأهل لنهائيات كأس العالم

نجح الأول في تحقيق فوز ثمين على الإمارات بثلاثة أهداف لهدفين، فيما حقق الثاني واحدة من كبرى مفاجآت التصفيات الآسيوية، بالفوز على نظيره القطري بهدف دون رد.

ففي إطار الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال "جنوب أفريقيا 2010"، أُقيمت الأربعاء أربعة مباريات، كانت الأولي بين منتخبي أستراليا وأوزبكستان، ضمن المجموعة الأولى، حيث تمكن أصحاب الأرض من تأكيد صدارتهم للمجموعة، بفوزه على ضيفه بهدفين دون رد.

ورغم أن منتخب أوزبكستان كانت له الأفضلية في الشوط الأول، إلا أن المنتخب الأسترالي نجح في حسم المباراة لصالحه بهدفين متتاليين، أولهما عن طريق اللاعب البديل جوشوا كينيدي في الدقيقة 66، وحمل الثاني توقيع هاري كيويل، في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.

بهذا الفوز رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 13 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطتين عن المنتخب الياباني، الذي تغيب عن هذه الجولة، وله 11 نقطة من خمس مباريات أيضاً، بينما تجمد رصيد منتخب أوزبكستان عند أربع نقاط، يحتل بها المركز الرابع.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب البحريني فوزاً ثميناً أعاد له أمل التأهل للمونديال، على ضيفه المنتخب القطري، بهدف وحيد عن طريق فوزي عياش في الدقيقة 52، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط من ست مباريات، محتلاً المركز الثالث، فيما يقبع "العنابي" في المركز الخامس والأخير برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تمكن منتخب كوريا الجنوبية من انتزاع الصدارة من ضيفه الكوري الشمالي، بعد فوزه عليه بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات، بفارق نقطة واحدة عن الشطر الجنوبي، الذي يمتلك بحوزته عشر نقاط من ست مواجهات.

وفي المجموعة ذاتها، تمكن المنتخب السعودي من انتزاع فوز صعب على ضيفه المنتخب الإماراتي بثلاثة أهداف لهدفين، خاصة أن الضيوف كانوا قد نجحوا في إنهاء الشوط الأول لصالحهم بهدفين مقابل هدف واحد لأصحاب الأرض.

تقدم "الأخضر" السعودي أولاً عن طريق لاعبه عبده عطيف في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، قبل أن يحرز محمد الشحي هدف التعادل لـ"الأبيض" في الدقيقة 39، ثم أضاف إسماعيل مطر هدفاً ثانياً للإمارات من قذيفة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ولكن الشوط الثاني شهد انقلاباً في سير اللقاء لصالح أصحاب الأرض، مما أسفر عن هدف ثان للمنتخب السعودية من خطأ لمدافع الضيوف فارس جمعة، في الدقيقة 71، حيث أسكن الكرة مرمى فريقه بطريق الخطأ، أثناء محاولته إبعاد عرضية ماكرة.

وأضاف نايف هزازي الهدف الثالث للمنتخب السعودي في الدقيقة 83 من الشوط الثاني، ليحسم لمنتخب بلاده نقاط المباراة الثلاثة، ليرفع رصيده إلى عشر نقاط من ست مباريات، متساوياً مع منتخب كوريا الشمالية، إلا أنه ما زال في المركز الثالث بفارق الأهداف.

وتجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند نقطة واحدة، من ست مواجهات، حيث يقبع في المركز الخامس والأخير، بينما يحتل المنتخب الإيراني، الذي يغيب عن هذه الجولة، المركز الرابع برصيد ست نقاط، من خمس مباريات.

Telecharger FireFox v3.0.8 Portable Bas consommation de mémoire/Download FireFox v3.0.8 Portable low memory consommation/تحميل FireFox v3.0.8 Portable


Cette version de Mozilla Firefox consomme moins de mémoire "RAM" - plus rapide, plus sûr, plus facile à utiliser et un nouveau look sportif, cette dernière release de Firefox établit un nouveau standard de navigateur Web pour l'innovation. Projet Mozilla Firefox (anciennement Firebird, qui a été anciennement Phoenix) est une refonte des composants du navigateur de Mozilla, écrit en utilisant la langue de l'interface utilisateur XUL et conçu pour être multi-plateforme. Il est petit, rapide et facile à utiliser et offre de nombreux avantages sur les autres navigateurs, tels que la navigation par onglets et la possibilité de bloquer les fenêtres pop-up.

Mozilla Firefox 3 est axé sur une meilleure gestion mémoire, les performances et la stabilité, l'amélioration de XUL, et de nouveaux éléments de base tels que l'application des données stockées dans SQLite. Mozilla Firefox 3 pourrait briser quelques extensions existantes et des applications construites sur le haut de Firefox, et il va inclure de nouvelles optimisations si vous voulez construire sur le populaire navigateur. Mozilla Firefox 3 devraient avoir d'autres fonctionnalités SVG et JavaScript, si vous êtes dans ce genre de chose.

Caractéristiques de Firefox comprennent:
- Facilité de migration: Passer à Firefox n'a jamais été plus facile maintenant que l'importation des données de Firefox comme les favoris, historique, paramètres, cookies et mots de passe de Internet Explorer. Firefox peut aussi importer les paramètres de Mozilla 1.x, Netscape et Opera.

- Plus petit Télécharger: Poursuivre les efforts visant à rendre le plus efficace de ce navigateur, la version Windows de Firefox est maintenant de 4,7 Mo de téléchargement, le téléchargement de Firefox est un jeu d'enfant pour l'accès à large bande et des utilisateurs.

- Nouveau thème par défaut: Un nouveau thème par défaut offre un nouveau regard lumineux pour Windows et Linux.

- SmartUpdate: Une nouvelle fonctionnalité SmartUpdate informe les utilisateurs des nouvelles versions de Firefox de faire en sorte que le navigateur est toujours à jour.

- Aide: Un nouveau système d'aide en ligne en fait l'une puissante, conviviale navigateur.

- Extension / Theme Manager: New Extension Thème et gestionnaires de fournir une solution pratique et sûre pour gérer et mettre à jour les centaines de add-ons Firefox qui fixent des autres navigateurs.

Mozilla Firefox comprend aussi de nombreuses corrections de bogues et améliorations, y compris la vitesse de chargement des pages plus rapidement.
- Blocage des pop: Stop popup ennuyeux annonces dans leurs pistes avec de Firefox construit en popup blocker.

- Navigation par onglets: Voir plus d'une page Web dans une seule fenêtre avec ce gain de temps caractéristique. Ouvrez les liens en arrière-plan, de sorte qu'ils sont prêts pour l'affichage lorsque vous êtes prêt à les lire.

- Smarter Recherche: Google Search est construit à droite dans la barre d'outils, et il existe une multitude d'autres outils de recherche y compris les mots clés (de type «dict» dans la barre d'adresse), et FastFind (commencez à taper les premières lettres d'un texte dans la page Firefox et vous emmène là-bas).

- Confidentialité et sécurité: construction de votre sécurité à l'esprit, Firefox maintient votre ordinateur sûr des spywares de ne pas charger les contrôles ActiveX nuisibles. Un ensemble complet d'outils de protection de la vie privée garder votre activité en ligne de votre entreprise.

- Hassle Free-Téléchargement: les fichiers que vous téléchargez sont automatiquement enregistrés sur votre Bureau ainsi ils sont faciles à trouver. Moins invite signifie télécharger des fichiers plus rapidement.

- S'adapte comme un gant: Simple et intuitif, mais pleinement fonctionnel, Firefox dispose de toutes les fonctions que vous avez l'habitude de - Signets, historique, Plein écran, de zoomer sur du texte pour faire des pages avec petit texte plus facile à lire, etc

- SML XL XXL XXXL: Firefox est le navigateur le plus personnalisable de la planète. Personnaliser vos barres d'outils, d'ajouter des boutons, installer de nouvelles extensions qui ajoutent de nouvelles fonctionnalités, ajouter de nouveaux thèmes à explorer avec style, et d'utiliser le système de recherche adaptative afin de vous permettre de rechercher un nombre infini de moteurs. Firefox est aussi grand ou petit que vous le souhaitez.

- Le programme d'installation d'un composant logiciel enfichable: A seulement 4.7MB (Windows), Firefox ne prend minutes à télécharger sur une connexion rapide. L'installateur ne vous mis en place rapidement, et le nouveau système d'importations Transition facile de tous vos paramètres - les favoris, mots de passe et autres données à partir d'Internet Explorer et autres navigateurs - pour vous permettre de commencer à naviguer immédiatement.

- A Developer's Best Friend: Firefox est livré avec un ensemble standard d'outils de développement, y compris un puissant JavaScript et CSS d'erreur / d'avertissement de la console, et une option Inspecteur des documents inédits qui donne un aperçu de la façon dont vos pages travail.

Bugzilla.
* Produits / Firefox
* Caractéristiques
* Security
* Personnalisation
* 100% Organic Software
* Trucs & Astuces
* Notes
* Les autres systèmes et langues

Firefox 3.0.8 corrige deux problèmes de sécurité critiques dans Firefox 3.0.7:
* Correction de deux problèmes de sécurité.



Mozilla Firefox - faster, more secure, easier to use and sporting a new look less or low memory "ram" consommation, this latest Firefox release sets a new standard for web browser innovation. Mozilla Firefox project (formerly Firebird, which was formerly Phoenix) is a redesign of Mozilla's browser component, written using the XUL user interface language and designed to be cross-platform. It is small, fast and easy to use, and offers many advantages over other web browsers, such as the tabbed browsing and the ability to block pop-up windows.

Mozilla Firefox 3 is focused on improved memory handling, performance, and stability, improved XUL, and new core components such as application data stored in SQLite. Mozilla Firefox 3 could break a few existing extensions and applications built on top of Firefox, and it will definitely include new optimizations if you like to build on the popular browser. Mozilla Firefox 3 should have additional JavaScript and SVG features if you're into that sort of thing.

Features in Firefox include:
- Easy migration: Switching to Firefox has never been easier now that Firefox imports data like Favorites, history, settings, cookies and passwords from Internet Explorer. Firefox can also import settings from Mozilla 1.x, Netscape and Opera.

- Smaller Download: Continuing efforts to make this the most efficient browser, the Windows version of Firefox is now only a 4.7 MB download, making downloading Firefox a breeze for dial-up and broadband users alike.

- New Default Theme: A new default theme provides a bright new look for Windows and Linux users.

- SmartUpdate: A new SmartUpdate feature notifies users of new versions of Firefox to ensure that the browser is always up to date.

- Help: A new online help system makes this one powerful, friendly browser.

- Extension/Theme Manager: New Extension and Theme Managers provide a convenient and secure way to manage and update the hundreds of add-ons that set Firefox apart from other browsers.

Mozilla Firefox also includes numerous bug fixes and incremental improvements, including faster page load speed.
- Popup Blocking: Stop annoying popup ads in their tracks with Firefox's built in popup blocker.

- Tabbed Browsing: View more than one web page in a single window with this time saving feature. Open links in the background so that they're ready for viewing when you're ready to read them.

- Smarter Search: Google Search is built right into the toolbar, and there are a plethora of other search tools including Keywords (type "dict " in the Location Bar), and FastFind (start typing the first few letters of some text in the page and Firefox takes you there).

- Privacy and Security: Built with your Security in mind, Firefox keeps your computer safe from malicious spyware by not loading harmful ActiveX controls. A comprehensive set of privacy tools keep your online activity your business.

- Hassle-Free Downloading: Files you download are automatically saved to your Desktop so they're easy to find. Fewer prompts mean files download quicker.

- Fits Like a Glove: Simple and intuitive, yet fully featured, Firefox has all the functions you're used to - Bookmarks, History, Full Screen, Text Zooming to make pages with small text easier to read, etc.

- S M L XL XXL XXXL: Firefox is the most customizable browser on the planet. Customize your toolbars to add additional buttons, install new Extensions that add new features, add new Themes to browse with style, and use the adaptive search system to allow you to search an infinite number of engines. Firefox is as big or small as you want.

- Setup's a Snap: At only 4.7MB (Windows), Firefox only takes minutes to download over a fast connection. The installer gets you set up quickly, and the new Easy Transition system imports all of your settings - Favorites, passwords and other data from Internet Explorer and other browsers - so you can start surfing right away.

- A Developer's Best Friend: Firefox comes with a standard set of developer tools including a powerful JavaScript and CSS error/warning console, and an optional Document Inspector that gives unheard of insight into how your pages work.

Bugzilla.
* Products / Firefox
* Features
* Security
* Customization
* 100% Organic Software
* Tips & Tricks
* Release Notes
* Other Systems and Languages

Firefox 3.0.8 fixes two critical security issues found in Firefox 3.0.7:
* Fixed two security issues

النسخة المحمولة من المتصفح فيرفوكس بمميزات عالية و استهلاك ضعيف و منخفض للذاكرة "رام"

كما انك لا تحتاج لتسطيب و يمكنك حمله معك أينما ذهبت دون الحاجة لتثبيته على الجهاز.