ارتفاع عدد الشهداء لـ397 وأكثر من 2000 جريح و تتواصل المحرقة الصهيونية بحق أهل قطاع غزة


تتواصل المحرقة الصهيونية بحق أهل قطاع غزة ، فقد استشهد ستة مواطنين وأكثر من 60 جريحا، بينهم أربعة استشهدوا متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها خلال القصف الصهيوني في الأيام الأولى للمحرقة التي دخلت يومها الخامس مما يرفع عدد الشهداء إلى 397 وأكثر من 2000 جريح.

وأفادت مصادر طبية ان محمود ابو نحل استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بعد نقله إلى مصر، والطفل إسماعيل حمدان (10 سنوات) والذي أصيب أمس في قصف استهدف منزله في رفح.

وفي وفت سابق أكد د. معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ أكد حسنين ان الطيران قصف المسعفين وسيارات الإسعاف التي توجهت لإجلاء الجرحى والشهداء من جبل الريس مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم استشهد منهم الطبيب إيهاب المدهون والمسعف محمود أبو حصيرة متأثرين بجراحهما .

وعصر اليوم الأربعاء قصفت الطائرات الحربية الصهيونية عربة يجرها حمار في منطقة دوار بني سهيلا بمدينة خان يونس في جنوب القطاع، ما أدى حسب المصادر الطبية إلى سقوط شهيدين ووقوع عدد من الإصابات، بعد توقف الغارات منذ ساعات الصباح بسبب الأحوال الجوية الماطرة والغائمة.

كما قصفت الطائرات مسجد أبو حنيفة النعمان في تل الهوى غرب مدينة غزة مما أدى إلى وقوع 5 إصابات، وقصفت منزلا في مخيم النصيرات وسط غزة ولم تؤكد المصادر الطبية وقوع أي إصابات.

واستمرت الغارات في ساعات الليل حيث استهدفت أمس وحتى صباح اليوم قرابة 40 هدفاً منها أهداف قصفت سابقا ًكوزارة الداخلية وموقع حطين في غزة والشرطة البحرية في خان يونس.

ومن ابرز الغارات التي نفذها الطيران الحربي الصهيوني ليلة أمس واحدة استهدفت مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء وموقع الأمن الوطني "مقبولة" شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وموقع البحرية قرب منطقة الواحة غرب مدينة غزة، واستهدفت الغارات ثمانية منازل لنشطاء من المقاومة لاسيما حماس والقسام بعضها منازل لشهداء.

واستهدفت الغارات أمس الأنفاق في رفح بإسقاط عدد كبير من القنابل الاهتزازية وصواريخ تزن الواحدة منها طنا وحفرت بالأرض حفرة بعمق 30 مترا.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: