عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة "القدس العربي" اللندنية : عباس متآمر في العدوان ولايشرفنا


عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة "القدس العربي" اللندنية : عباس متآمر في العدوان ولايشرفنا

رأى الكاتب والإعلامي الفلسطيني البارز، عبد الباري عطوان، رئيس تحرير صحيفة "القدس العربي" اللندنية، أنّ رئيس السلطة محمود "عباس متآمر (في العدوان الجاري على قطاع غزة)، إنه ليس رئيساً للشعب الفلسطيني، هذا ليس رئيساً لفلسطين"، وقال "الرئيس الذي يسخر من الشرفاء الذين يكسرون الحصار (سفن كسر الحصار) هذا ليس رئيساً ولا يشرِّف الشعب الفلسطيني أن يكون رئيسه"، على حد تأكيده.

وحذّر عطوان في تصريحات أدلى بها لقناة "الجزيرة" ظهر اليوم السبت (27/12)، من أنّ "القابعين الآن في رام الله (جناح السلطة برئاسة عباس)، هم الذين تواطؤوا مع هذا العدوان"، مشيراً في الوقت ذاته أنّ "هذا العدوان هو نتاج مؤامرة الصمت العربي على ما يجري"، كما قال.

وهاجم عطوان الموقف الرسمي المصري مما يجري فقال "عندما وقفت (وزيرة الخارجية الصهيونية تسيبي) ليفني أمام (وزير الخارجية المصري أحمد) أبو الغيط، وهددت بسحق قطاع غزة؛ لم يقل لها (أبو الغيط) إنّ هذا غير مقبول فأنت تهددين شعباً بأسره".

وخلص عبد الباري عطوان إلى اعتبار أنّ "الهدف الأساسي من هذا العدوان هو نزع ثقافة المقاومة في قطاع غزة"، لكنه استدرك بالقول إنّ الاحتلال مكث في قطاع غزة أربعين سنة ولم يتمكن من إنهاء المقاومة.

واستغرب عطوان تحميل صواريخ المسؤولية عن استدراج العدوان، زقال "سلطة رام الله ماذا فعلت، لم تطلق صاروخاً واحداً، تفاوضت خمس عشرة سنة، هل أتت بشيء؟!".




مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: