جماعة الإخوان المسلمين استنكرت "الموقف الرسمي" للقاهرة وعاكف يعتبرها "حليفا" لاسرائيل

ماعة الإخوان المسلمين استنكرت "الموقف الرسمي" للقاهرة وعاكف يعتبرها "حليفا" لاسرائيل

استنكرت مصر الهجمات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة ، وحملت إسرائيل باعتبارها "قوة احتلال" مسئولية ما أسفرت عنه من "الشهداء" والمصابين، فيما استنكرت جماعة الإخوان المسلمين الموقف الرسمي للقاهرة معتبرة أن مصر أضحت "حليفا" لإسرائيل

وذكر بيان صدر عن الرئاسة المصرية أن "إسرائيل استمرت في التلويح بالتصعيد العسكري في غزة خلال الأسابيع الماضية ، وأن مصر حذرت من هذا التصعيد وتداعياته على الأوضاع الإنسانية بالقطاع وعلى استقرار الشرق الأوسط ".

ودعت مصر الفصائل الفلسطينية للتجاوب مع جهودها لتمديد التهدئة و"الامتناع عما يتيح الذرائع لإسرائيل للعدوان على غزة".

وأكد البيان أن "عدم تجاوب الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني مع الجهود المصرية خلال الفترة الماضية لن ينال من عزمها على مواصلة هذه الجهود ، وسوف تواصل مصر اتصالاتها لتهيئة الأجواء المواتية لاستعادة التهدئة وتحقيق الوفاق بين الفصائل الفلسطينية ، رفعا للمعاناة عن الشعب الفلسطيني ودعما لقضيته العادلة".

وكان الرئيس المصري محمد حسني مبارك قد أصدر تعليماته اليوم باستقبال كافة جرحى العملية العسكرية في غزة عبر فتح معبر رفح الحدودي وتقديم الرعايا الطبية اللازمة لهم بالمستشفيات المصرية .

بالمقابل، انتقد المرشد العام للاخوان المسلمين مهدي عاكف السبت الموقف المصري الرسمي تجاه ما يحدث في قطاع غزة معتبرا ان "مصر حليف لاسرائيل".

وقال مهدي عاكف, تعليقا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة ان "هذا العدوان جريمة شنعاء ولو لم يكن هناك قادة متحالفين مع الصهاينة ولو لم تكن الامم المتحدة ولم يكن الاتحاد الاوروبي متحالفين معهم لما وقع هذا العدوان".

واضاف "العالم كله يشاهد دون ان يفعل شيئا وكانت (وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي) ليفني هنا في القاهرة واعلنت ما سيحدث". واعتبر ان "مصر حليف لاسرائيل".



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: