الاتحاد العربي ينوي معاقبة الهلال لانسحابه من دوري الأبطال

تعقد لجنة العقوبات التابعة الاتحاد العربي لكرة القدم اجتماعاً الخميس، لمناقشة "عقوبات محتملة" على نادي "الهلال" السوداني، بعد انسحابه من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال العرب، حسبما أكد مسؤول بالاتحاد العربي الأربعاء.

ونقلت تقارير إعلامية عن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العربي، الجزائري محمد روراوة، قال في تصريحات للإذاعة الجزائرية إن "لجنة الانضباط"، ستعقد اجتماعاً في وقت لاحق الخميس، لبحث "العقوبات المحتملة" على الفريق السوداني.

وكان نادي الهلال قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء، انسحابه من بطولة دوري أبطال العرب، بعد أن رفض الاتحاد العربي لكرة القدم تأجيل مباراة العودة أمام "وفاق سطيف" الجزائري، المقرر إقامتها يوم 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وقال مصدر مسؤول بالنادي السوداني لـCNN العربية، إن إدارة الهلال كانت قد أرسلت منذ أيام طلباً إلى الاتحاد العربي، لتأجيل لقاء الإياب بسبب الظروف التي يمر بها النادي، نظراً لإصابة عدد من لاعبيه الأساسيين، بالإضافة إلى رحيل عدد أخر من اللاعبين.

وأشارت المصدر إلى أن الهلال يعاني من عدم وجود مدير فني حالياً، بعد رحيل البرازيلي ريكاردو إلى نادي الإسماعيلي المصري أواخر الشهر الماضي، مما اضطر إدارة النادي إلى تعيين مدرب وطني بشكل مؤقت.

كان وفاق سطيف قد فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم بالخرطوم يوم 18 ديسمبر/ كانون أول الجاري بهدفين مقابل هدف، وهي الهزيمة الأولي للفريق السوداني علي ملعبه منذ أكثر من ستة أعوام، وبعد 114 مباراة دون خسارة.

وبإعلان الهلال انسحابه من دور الـ16 للبطولة دوري أبطال العرب، يتأهل الفريق الجزائري، الذي أحرز لقب البطولة مرتين في النسختين الأخيرتين، مباشرة إلى الدور ربع النهائي دون خوض مباراة العودة.

وقد عانى فريق الهلال في الموسم الأخير كثيراً، حيث فقد بطولة الدوري العام بعد إحتكارها لخمسة مواسم متتالية، كما خسر بطولة الكأس، وذهبت البطولتين لغريمة التاريخي "المريخ."

وسوف تُقام الجولة الثانية لمباريات دور الـ16 الخميس، بلقاء يجمع بين "الوحدات" الأردني و"المريخ" السوداني، حيث كان الأخير قد فاز بمباراة الذهاب في السودان، بثلاثة أهداف لواحد.

كما يلتقي "الفيصلي" الأردني ضيفه "الحزم" السعودي الجمعة، والذي كان قد خسر مباراة الجولة الأولى على ملعبه بهدفين نظيفين، مما يمنح الأفضلية للفريق الأردني للفوز ببطاقة التأهل لدور الثمانية.


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: