ديك تشيني هو أسوأ نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية


كشف استطلاع للرأي أن ربع الأمريكيين تقريباً، يرون أن نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني هو أسوأ نائب رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفق الاستطلاع الوطني الذي نفذته شبكة CNN بالتعاون مع "أوبينيون ريسيرتش غروب" وصدر الاثنين، رأت 23 في المائة من العينة أن تشيني هو أسوأ نائب رئيس في تاريخ البلاد، مقارنة مع أسلافه ممن شغلوا هذا المنصب.

فيما رأت نسبة 41 في المائة أن تشيني نائب رئيس سيء مقابل 34 في المائة ممن قالوا إنه نائب رئيس جيد.

ورأت نسبة 1 في المائة فقط من العينة المستطلعة، أن ديك تشيني هو الأفضل في هذا المنصب بتاريخ أمريكا.

هذا ومن المقرر أن يغادر تشيني منصبه في العشرين من الشهر المقبل، ليخلفه نائب الرئيس الجديد الديمقراطي دو بايدن.

ورغم عدم شعبيته، فإن تشيني سيغادر منصبه كأحد أقوى نواب الرؤوساء في تاريخ البلاد.

فتشيني لعب دوراً أساسياً في الكثير من سياسات الإدارة الأمريكية في ظل رئاسة جورج بوش الابن، وكان مؤيداً مهماً لتوسيع صلاحيات واستخدام السلطة التنفيذية.

وقال كيتنغ هولاند مدير قسم الاستطلاع في الشبكة "مازال لتشيني العديد من الأنصار في الحزب الجمهوري، فمعظم الجمهوريين في أرجاء البلاد قالوا إن تشيني نائب رئيس جيد.. غير أن ستة من أصل 10 من المستقلين وثمانية من أصل 10 من الديمقراطيين، وضعوا تشيني في ترتيب "سيء" أو "الأسوأ" على الإطلاق."

وفي مقابلة تلفزيونية الأحد، قال تشيني إنه ليس قلقاً من استطلاعات الرأي التي تشير إلى عدم شعبيته.

وقال في برنامج "فوكس نيوز صنداي": "إنني مرتاح إزاء ما بلغناه وما حققناه.. وبصراحة لا أريد أن أكون الشخص الذي يمضي معظم وقته في قراءة استطلاعات الرأي.. أظن أشخاص من هذا النوع يجب ألا يخدموا في هذه الوظائف."

الاستطلاع الذي نفذته الشبكة بين أيام الجمعة والسبت والأحد، استند إلى عينة مؤلفة من 1013 أمريكياً استطلعت آراءهم عبر الهاتف، فيما جاء هامش الخطأ زيادة أو نقصاناً عند ثلاثة في المائة.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: