الفيلم السعودي "مناحى" يعرض في الدور المصرية و ينافس الأفلام المصرية في موسم عيد الأضحي

بعدما استطاع الفيلم السعودي "مناحى" أن يعرض في عدد من الدول العربية والأوروبية، تقرر عرضه فى دور العرض المصرية، ليكون بين الافلام المصرية المعروضة فى موسم عيد الاضحى المبارك و يعد هذا العرض سابقة لم تحدث لفيلم خليجى من قبل.

هذا وقد سيق وعرض "مناحى" فى باريس و جنيف و بدأ عرضه الخميس الماضى فى كل من قطر و الكويت و البحرين و حقق الفيلم نجاحا منقطع النظير فى البحرين وسوف يعرض تباعا فى باقى الدول العربية و العالم.

"مناحى" بطولة كل من النجم السعودى فايز المالكى الذى اشتهر بتقديم شخصية مناحى منذ سنوات عديدة و الذى صرح بان فيلم مناحى هو اخر عمل فنى يقدم فيه شخصية مناحى، ويشارك فى بطولة الفيلم ايضا النجمة السورية القديرة منى واصف وباقة من فنانى السعودية فيلم مناحى تاليف مازن طه وقام بوضع الموسيقى التصويرية الملحن السعودى ناصر الصالح واخراج ايمن مكرم.

ويروي الفيلم قصة شاب سعودي من أصول بدوية، في الثلاثين من عمره، أعزب ويعيش مع والدته العجوز، "مناحي".. بسيط وعفوي وطيب القلب ويمتلك ذكاء فطرياً ومتمسك بأخلاق البيئة التي خرج منها كالصدق والشهامة والمروءة، ويمتلك مزرعة صغيرة لتربية الاغنام والدواجن، لكنه خرج إلى المدينة ولم يتأقلم مع مفردات الحياة المدنية لذلك يبدو ساذجاً في بعض الاحيان في وقت لا يخونه ذكاؤه الفطري في التخلص من المواقف المحرجة.

يقرر مناحي السفر إلى دبي، وهناك يتعرض إلى الكثير من المواقف الكوميدية الطريفة التي قد يتعرض لها اي شخص قليل الخبرة يسافر للمرة الاولى إلى دبي، حيث الفجوة الكبيرة في طريقة الحياة والسلوك العام ونمط العيش.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: