32 طبيبا وعونا طبيا في عدة تخصصات ضمن البعثة المغربية إلى قطاع غزة يبدؤون عملهم في " مستشفى القدس " اليوم الاربعاء


قامت البعثة الطبية المغربية التي دخلت إلى قطاع غزة، و التي كانت قد وصلت للمساهمة في علاج الجرحى الفلسطينيين بمختلف المستشفيات والمرافق الصحية الفلسطينية في القطاع ،- ببدأ عملها - اليوم الأربعاء في " مستشفى القدس " التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وكانت قد عقدت البعثة حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، التي تضم 32 طبيبا وعونا طبيا في عدة تخصصات، عدة اجتماعات أمس الثلاثاء مع مسؤولي قطاع الصحة في غزة و التي تم خلالها بحث الترتيبات الخاصة بمهمة البعثة التي يتوقع أن تستمر ما بين ثلاثة وأربعة أسابيع .

وأشاد المسؤولون الفلسطينيون بمبادرة الملك محمد السادس إرسال هذه البعثة التي ستساهم بالتأكيد في التخفيف من معاناة ضحايا العدوان الإسرائيلي.

ثم أعطوا نظرة عن الظروف الصعبة التي تشهدها المستشفيات الفلسطينية ، التي هي في حاجة إلى أجهزة طبية خاصة بالعناية المركزة وبالعمليات الجراحية والمستعجلات، وكذا لسيارات الإسعاف.

وذكروا بأن العدوان الإسرائيلي على غزة تسبب في استشهاد أحد عشر عنصرا من الطواقم الطبية وتدمير تسعة مراكز صحية بشكل كامل وستة مستشفيات بشكل جزئي ، بالإضافة إلى تدمير عدد من سيارات الإسعاف .

وأكد الدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات بقطاع غزة ان البعثة المغربية ستكون سندا مهما للطواقم الطبية الفلسطينية التي تعمل في ظروف جد صعبة.

وقال" إننا ننتظر من أفراد البعثة المغربية، فضلا عن علاج الجرحى الفلسطينيين ضحايا العدوان الإسرائيلي، نقل تجربتهم إلى نظرائهم الفلسطينيين".

وبعد ذلك قامت البعثة بجولة في مختلف أقسام " مستشفى القدس" الذي ستعمل به وفي " مستشفى الشفاء" الذي يعتبر أكبر مستشفى في غزة.

وتشمل اختصاصات البعثة الطبية المغربية ، التي استقدمت معها كل المستلزمات الطبية اللازمة للقيام بهذه المهمة الإنسانية، على الخصوص، الجراحة العامة وجراحة العظام والطب النفسي وطب الأطفال والإنعاش والتخدير.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: