حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم تعلن عن صد توغل بري اسرائيلي حاول أفراد في القوة الخاصة الإسرائيلية القيام به على الحدود مع قطاع غزة

صورة الجنود الاسرائيليين على الحدود

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم كتائب عز الدين القسام قوله إن هذه العملية تمت فجر اليوم بمنطقة الشجاعية شرق غزة.

وأضاف أن كتائب القسام أطلقت قذائف هاون ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين تراجعوا، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي ضحايا.

ومن جهته رفض متحدث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق الفوري على هذه الأنباء.

وتوعد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل أمس بأسر عدد أكثر من الجنود الإسرائيليين إذا شنت تل أبيب هجوما بريا على قطاع غزة مؤكدا "أن المقاومة بخير ولم تخسر إلا القليل" في الهجمات الإسرائيلية.

حرب نفسية
وتأتي هذه التطورات في وقت أفاد فيه مراسل الجزيرة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي طالب في منشورات أسقطها اليوم على غزة إخلاء مناطق سكنهم.

وقال المراسل إن المنشورات التي نقلت الرياح كمية كبيرة منها إلى البحر تدخل في إطار حرب نفسية يشنها الاحتلال ضد السكان.

وتزامن ذلك مع مواصلة الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جديدة على أهداف متفرقة في القطاع استهدفت منازل شرق وشمال غزة دون وقوع إصابات.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي موقعين للتدريب تابعين لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة وشمال رفح ومنطقة الأنفاق على الشريط الحدودي جنوبي القطاع.

وفي سياق متصل أكدت حماس استشهاد القيادي العسكري أبو زكريا الجمال متأثرا بجروح أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية في الليل.

وقد ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 434 بعد استشهاد مقاتلين اثنين من كتائب عز الدين القسام الليلة الماضية، بينما بلغ عدد الجرحى نحو 2280.

ونفذت المقاتلات الإسرائيلية عشرات الغارات الجوية منذ بداية العدوان السبت الماضي دمرت –حسب المراسل- ستين منزلا وعشرة مساجد، إضافة إلى إصابة مساجد أخرى بأضرار.

وذكرت وكالة تابعة للأمم المتحدة أن أكثر من ربع الذين استشهدوا في غزة مدنيون وقدرت جماعة حقوقية فلسطينية بأنهم يمثلون 40% من الشهداء.

وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية استهداف البلدات والمدن الإسرائيلية بالصواريخ ردا على العدوان الإسرائيلي.

وجرح أربعة إسرائيليين جراء سقوط صاروخين أطلقتهما المقاومة الفلسطينية أمس على حي سكني في عسقلان. وكان أربعة إسرائيليين قتلوا بسبب سقوط صواريخ المقاومة في جنوب إسرائيل.


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: