استشهاد سعيد صيام وزير الداخلية في الحكومة الشرعية ونجله وشقيقه وعائلته

استشهد سعيد صيام، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وزير الداخلية في الحكومة الشرعية برئاسة إسماعيل هنية، ونجله وشقيقه وعائلة الأخير في قصف جوي صهيوني استهدف منزلاً في منطقة اليرموك في قلب مدينة.

وقالت مصادر في حركة "حماس" إن الشيخ صيام ارتقى شهيداً هو وابنه محمد (21 عاماً) وذلك في مجزرة جديدة نفذها الطيران الحربي الصهيوني بقصف منزل الشيخ إياد صيام شقيق وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام ما أسفر عن استشهادهما والشيخ إياد وعائلته التي كانت داخل المنزل لحظة قصفه.

وقال شهود عيان إن الطيران الصهيوني قصف بصاروخين من العيار الثقيل المنزل في منطقة مكتظة بالسكان، مما أدى إلى تدمير العديد من منازل المواطنين.

وأضافت المصادر تقول إن القيادي في حركة "حماس" سعيد صيام كان في زيارة عائلية لمنزل شقيقه في حي الشيخ رضوان بقطاع غزة حين قصفه الطائرات الحربية الصهيونية.

والقيادي سعيد محمد شعبان صيام وزير الداخلية في أول حكومة لحركة حماس ولد في مخيم الشاطىء في غزة عام 1959 ، وتتحدر عائلته من قرية الجورة قرب عسقلان في جنوب فلسطين وهو متزوج له ستة أبناء، ولدان واربع بنات.اغتالته إسرائيل في ١٥ يناير ٢٠٠٩

تخرج عام 1980 من دار المعلمين في رام الله حاصلا على دبلوم تدريس العلوم والرياضيات ،واكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس المفتوحة التي حصل منها على شهادة بكالوريوس في التربية الاسلامية.عمل معلما في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة من العام 1980حتى نهاية العام 2003.

استشهد بتاريخ 15/01/2009 اثر قصف غاشم لمنزله في مدينة غزة مع ابنه وشقيقه. تقبله الله ومن معه شهداء

عضو بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية العاشرة التي شكلتها حماس كأول حكومة تشكلها بعد فوزها المطلق في المجلس التشريعي .

اسس قوة داعمة للقوى الامنية الفلسطينية في قطاع غزة سميت بقوة الانقاذ الوطنية (القوة التنفيذية) .

يعتبر من ابرز قادة حماس السياسيين الجدد في القطاع.

تعرض مكتبه إلى قصف جوي إسرائيلي في نهاية شهر حزيران 2006في خضم الهجمة الإسرائيلية على غزة بعد عملية اختطاف الجندي الإسرائيلي التي قام بها نشطاء من كتائب عزالدين القسام التابعة لحماس.

تم تعيينه وزيرا للداخلية في الحكومة الفلسطينية الشرعية الدستورية في غزة في 3 يونيو 2008في إطار توسييع الحكومة وتعيين 6 وزراء جدد

أعلن الجيش الإسرائيلي في يوم 15 يناير 2009 اليوم العشرون للهجوم على غزة (ديسمبر 2008) عن اغتياله لسعيد صيام الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: