وليد الطبطبائي النائب عن الكتلة السلفية في البرلمان الكويتي يقترح كراكاس مقرا للجامعة العربية و يدعو إلى قمة لزوجات العرب

وليد الطبطبائي النائب عن الكتلة السلفية في البرلمان الكويتي يقترح كراكاس مقرا للجامعة العربية
و يدعو إلى قمة لزوجات العرب


اقترح وليد الطبطبائي، النائب عن الكتلة السلفية في البرلمان الكويتي، نقل مقر جامعة الدول العربية من العاصمة المصرية القاهرة إلى كراكاس عاصمة فنزويلا، تقديرا لموقف الرئيس الفنزويلي "هوجو شافيز"، الذي طرد مؤخرا السفير الإسرائيلي لدى بلده؛ احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وهو ما لم تُقدم عليه أي من الدول العربية الثلاث التي تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع تل أبيب.

ودعا الطبطبائي أيضا خلال كلمته أمس الجمعة في مهرجان جماهيري بإستاد "المحرق" في البحرين، تحت شعار "أغيثوا غزة"، زوجات القادة العرب إلى عقد قمة عربية لإيقاف الحرب الإسرائيلية على غزة، عازيا ذلك إلى أن "مواقفهن كانت أكثر قوة وحزما من مواقف أزواجهن".

وقال الطبطبائي في المهرجان الذي دعت إليه جمعية مناصرة فلسطين بالتنسيق مع الجمعية الوطنية البحرينية لمناصرة الشعب الفلسطيني في غزة، إن: "كلمتي ستكون رسائل.. الأولى لزوجات القادة العرب، وهي مطالبتهن بعقد قمة عربية طارئة لوقف العدوان على غزة، والثانية هي المطالبة بنقل مقر جامعة الدول العربية إلى كراكاس".

ويدعو البعض إلى نقل مقر الجامعة العربية من القاهرة، ويتهمون القيادة المصرية بالمشاركة في هذه الحرب لرفضها أن تفتح بشكل دائم معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة المحاصر منذ يونيو 2007. فيما تُعبر دعوة الطبطبائي عن عدم رضاه عن مواقف كافة العواصم العربية.

وشهد المهرجان، الذي شارك فيه عدد من النواب وشخصيات إسلامية ومسيحية إلى جانب نحو خمسة آلاف شخص، دعوات لطرد الأمريكيين من المواني والمطارات العربية، ومقاطعة البضائع الإسرائيلية، إضافة إلى جمع تبرعات لغزة، كان لافتا خلالها تبرع بعض النساء بحليهن الذهبية.

وشارك في المهرجان، إضافة إلى الطبطبائي، الداعية الإسلامي الدكتور طارق سويدان، والشيخ محمد العوضي من الكويت، وممثلون عن جميع الطوائف البحرينية، يتقدمهم أعضاء مجلس النواب.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: