إسماعيل هنية لأوباما: سلفكم جورج بوش كان يسير في الطريق الخطأ وكان في جانب الأشرار

إسماعيل هنية لأوباما: سلفكم جورج بوش كان يسير في الطريق الخطأ وكان في جانب الأشرار.

دعا إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما إلى تصحيح أخطاء الإرادة الأمريكية السابقة، مشيراً إلى أن سلفه جورج بوش كان يسير في الطريق الخطأ، وكان في جانب الأشرار، رابطاً رضا الشعب الفلسطيني عنه بمدى استعادة حقوقه.

وقال هنية، في رسالة بعث بها إلى أوباما هنأه فيها بتوليه رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، وحصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على نسخة منها "إن سلفكم كان على الجانب الخطأ، كان في جانب الأشرار، ولما كنتم الرجل الذي يمثل النصر بعد طريق طويل وشاق من النضال، فإننا نأمل أن تقوموا بتصحيح أخطاء الإدارة السابقة. وليس بمقدورنا أن نكون راضين ما دمنا محرومين من كل الحقوق الإنسانية المصانة لشعب الولايات المتحدة والشعوب الأخرى في العالم".

وأضاف هنية "نحن اليوم ننضم إليكم في مسيرة التغيير، التغيير الذي سيجلب العدالة لجميع الناس. وربما لن تُلاموا إذا لم تتحقق العدالة لتشمل العالم بأكمله، لكنكم قطعاً ستُلامون إذا ما لوحظ أنكم تدافعون عن الطغاة والمستبدين".

وتابع "شعوب كثيرة حول العالم تراقب خطاكم في نفس اللحظة التي تعول فيها عليكم في تحقيق آمالها، فلا تخذلوا الشعوب التي ما انفكت تدعم قضيتكم، وإن البوابة الوحيدة إلى العالم الإسلامي هي عبر فلسطين. وبوابة العالم الإسلامي وهي فلسطين معروفة جيداً، ومفتاحها هو العدالة والحرية للفلسطينيين.

ونحن ننتظر ونرحب بكل أولئك الذين يرغبون في العبور من تلك البوابة، ونأمل أن لا يمضي زمن طويل قبل أن تكونوا أمام تلك البوابة".

وتطرق هنية إلى انتهاء الفصل العنصري في كثير من البلدان بعد النضال الذي خاضوه بعد نضال كبير من اجل تحقيق العدالة والحرية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لم ينال ذلك.

وقال "إن هذا النجاح الذي حققته لم يكن الوحيد من نوعه، بل كان هناك أمثلة كثيرة انتهى مطاف بعضها بالطريقة التي نأملها جميعا كما حصل في جنوب أفريقيا، في حين أن بعضا آخر ما زال يكافح كما هي الحال في فلسطين. ومهما اختلفت الأسماء والأماكن، فإن الفضيلة دائما تبقى هي ذاتها، غير أن الأشرار لا ينام لهم جفن حتى يتمكنوا من حرمان الآخرين مما وهبهم الله".

ووصف هنية العدوان على غزة بأنه "جنون إسرائيلي يعبر عن مدى اليأس الحقيقي الذي وصل إليه الاحتلال، وانه سعى إلى قتل الفلسطينيين الباحثين عن الحرية".

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: