القرضاوي يدعو إلى جعل الجمعة المقبلة يوما عالميا لنصرة القضية الفلسطينية والغضب من أجل قطاع غزة.

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي الأمة الإسلامية إلى جعل الجمعة المقبلة يوما عالميا لنصرة القضية الفلسطينية والغضب من أجل قطاع غزة.

وحث القرضاوي ـ بعد لقاء وفد من الاتحاد في دمشق مع الرئيس السوري بشار الأسد- خطباء الأمة الإسلامية وأئمة مساجدها إلى تخصيص خطبة يوم الجمعة القادم لنصرة القضية الفلسطينية.

كما ناشد القرضاوي الأمة الاستمرار في مظاهراتها واحتجاجاتها اليومية، وحث الخطباء "أن يدعوا للمجاهدين في خطبهم بالنصر ويقنتوا قنوت النوازل".

وفي كلمة ألقاها في مهرجان جماهيري حاشد لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة نظمته الفعاليات الشعبية والثقافية بدولة قطر في الدوحة، قال القرضاوي: "نصرة أهل غزة في محنتهم واجبة على المسلمين، كل حسب استطاعته، لا يعذر من ذلك أحد".

وامتدح جماهير الأمة الإسلامية التي خرجت في مسيرات معبرة عن شعورها وتعاطفها مع غزة، ومؤكدة أن الأمة الإسلامية مازالت حية وموجودة، وأنها جميعًا مستعدة لبذل الأنفس والأموال من أجل نصرة إخوانها، وقال: "المشكلة تكمن في عجز الأنظمة الرسمية التي وصفها بأنها فقدت شرعيتها لدى شعوبها عن اتخاذ قرار حاسم لمواجهة الظلم الواقع على سكان غزة".

الزنداني يدعو الحكومات العربية لفتح معسكرات تدريب للمتطوعين

ومن جهته طالب الداعية الإسلامي اليمني عبد المجيد الزنداني الحكومات العربية بفتح معسكرات تدريب لمن يريدون التطوع لنصرة الشعب الفلسطيني والمشاركة في جهاده ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الزنداني في الحفل التضامني مع الشعب الفلسطيني والذي تنظمه شبكة منظمات المجتمع المدني في العاصمة اليمنية إن فتح معسكرات تدريب للشباب في البلاد العربية، كفيل بأن يجعل أمريكا تطلب من إسرائيل إيقاف عدوانها على الفلسطينيين.
واصل يدعو شعوب الأمة للقيام بدورها في الجهاد

وفي مصر طالب عشرات العلماء والدعاة -وعلى رأسهم مفتي مصر السابق الدكتور نصر فريد واصل والدكتور محمد عمارة- شعوب الأمة الإسلامية بالقيام بدورها في الجهاد ونصرة القضية الفلسطينية.

وأكد العلماء المصريون أن الواجب الشرعي الذي يفرضه الدين في هذه الظروف هو الجهاد في سبيل الله بكل ما تحمله الكلمة من معان.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: