المقاومة الفلسطينية استدرجت وحدة صهيونية خاصة إلى منزل ملغم و قامت بتفجيره


ذكرت قناة الجزيرة الإخبارية في خبر عاجل أن المقاومة الفلسطينية استدرجت وحدة صهيونية خاصة إلى منزل ملغم.

وأضافت أن المقاومة قامت بتفجير المنزل الملغم بعد دخول جنود الاحتلال إليه وأن الكمين أدى إلى مصرع أربعة جنود صهاينة وإصابة 30 آخرين بجروح في حصيلة أولية .

وفي خبر آخر يؤكد المركز الإعلامي الفلسطيني أن عشرة جنود صهاينة على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين من قوات "النخبة" الصهيونية الخاصة في كمين لـ "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

وذكر مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أنّ مجاهدي القسام، تمكّنوا ليل الاثنين من استدراج وحدة من جنود القوات الخاصة الصهيونية الراجلة إلى منزل ملغم في المنطقة الشمالية من القطاع.

وقالت إنّ المقاومين، بعد أن حاصروا المجموعة العسكرية، عمدوا إلى تفجير المنزل واستهداف من بداخله من قوات خاصة بالقذائف والرصاص من النوع الثقيل، قبل أن تتدخل مروحيات الجيش الصهيوني وتفك الحصار الذي ضُرب عليهم داخل المنزل وإخلائهم بصعوبة تحت ستار كثيف من النيران.. وقد أكدت "كتائب القسام" قتل عشرة جنود صهاينة وإصابة ثلاثين آخرين، مشيرة إلى أنها ستعلن عن تفاصيل هذه العملية الخاصة لاحقاً.

وكان "أبو عبيدة" الناطق باسم "القسام" قد توعد جنود الاحتلال الصهيوني الذين دخلوا قطاع غزة بمقاومة عنيفة، مؤكداً لهم أنهم لن يستطيعوا الخروج من القطاع سالمين، كما توعدتهم بالمزيد من المفاجآت.

وقالت فضائية "الجزيرة" : إن 34 عسكريًا إسرائيليًا سقطوا بين قتيل وجريح ، خلال الاشتباكات العنيفة التي بدأت مساء اليوم الاثنين على حدود غزة.

وأضافت أن إسرائيل اعترفت بسقوط 4 صواريخ فلسطينية على مستعمرة عسقلان. وقال تليفزيون "الأقصى" التابع لحركة حماس: إن كتائب القسام أسقطت طائرة بدون طيار في مدينة رفح جنوب القطاع .

واعترف جيش الاحتلال الصهيوني رسمياً إن ثلاثة من جنوده قتلوا، وأصيب 24 آخرين في قصف بالخطأ نفذته دبابة إسرائيلية في شمال غزة، وذلك مع استمرار الغارات الوحشية على القطاع، حيث ارتفع عدد الشهداء 558 وأكثر من 3000 جريح.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها نجحت في تدمير ناقلة جند صهيونية بعد استهدافها بقذيفتي ANDEM شرق حي التفاح، موضحةً أن طاقم الناقلة أصيب بالكامل.

وفي سياق متصل، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قصف مدينة عسقلان المحتلة بأربعة صواريخ.

كما أعلنت كتائب القسام ناحل عوز بـأربعة قذائف هاون ثقيل، فيما هُرعت إسعافات الاحتلال إلى مكان القصف

وقال أسامة حمدان ممثل حركة حماس في لبنان لفضائية "العربية": إن طائرات إسرائيلية أجلت 10 جنود إسرائيليين من غزة، للعلاج داخل إسرائيل.

وارتفعت حصيلة عدد الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا منذ بدء الاعتداءات العسكرية البرية على قطاع غزة إلى 65 جندياً وذلك بعد سقوط 3 قذائف صاروخية على مدينة عسقلان الإسرائيلية اليوم والتي ادت إلى إصابة سبعة جنود .

وأكد بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي اليوم حسب وكالة "يونايتد برس" أن سبعة جنود أصيبوا اليوم جراء سقوط ثلاثة قذائف صاروخية وأن حصيلة الجرحى من الجنود الإسرائيليين ارتفعت منذ بدء العملية العسكرية البرية على قطاع غزة إلى 65 جندياً إسرائيلياً وأن عدد منهم أصيب بإصابات طفيفة ومنهم من أصيب بصدمة .

وقالت مصادر فلسطينية: إن عشرات المقاتلين من كتائب القسام لالذراع العسكري لحماس وعناصر من الجهاد الإسلامي يشتبكون مع الجيش الإسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مؤكدًة أن المقاومة أطلقت قذائف مضادة للدروع على سبع دبابات على الأقل.

وكان أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس قد أكد مقتل 9 جنود إسرائيليين في جبل الكاشف وأن جميع فصائل المقاومة اشتركت في عملية التصدي لتوغل الاحتلال.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: