تدريب مهندسين مصريين في أمريكا على تقنيات تستعمل في كشف و تدمير الانفاق


صحيفة جيروزاليم بوست "الإسرائيلية" : توجه وفد من المهندسين المصريين إلى الحدود الأمريكية ـ المكسيكية و ذلك من أجل التدرب على التقنيات التي يستخدمها الجيش الأمريكي لكشف وتدمير الأنفاق.

يذكر أن الأنفاق على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة غالبا ما تستخدم لتهريب المخدرات والمهاجرين بطرقة غير شرعية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه قد جرى التنسيق لزيارة الوفد المصري وفقا لمذكرة تفاهم حول تهريب الأسلحة كانت قد وقعتها "إسرائيل" والولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري.

كما أكدت الصحيفة أن الولايات المتحدة قد أرسلت بالفعل مهندسين عسكريين إلى شبه جزيرة سيناء المصرية، مزودين بمعدات للكشف عن الأنفاق ومساعدة المصريين في الكشف عن أماكن الأنفاق وتدميرها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية "إسرائيلية" أن الوفد المصري يدرس تقنية أمريكية للكشف وتدمير الأنفاق تتمثل في حفر فتحات عميقة وزرع متفجرات فيها، وتفجيرها بما يدمر الأنفاق القريبة منها.

وذكرت الصحيفة أن "إسرائيل" دمرت ما يقارب 300 نفق خلال الحرب التي شنتها على غزة, على حد قول الصحيفة.

وكانت شبكة "إن بي سي" الأمريكية قد ذكرت في الأسبوع الأول للحرب على غزة أن ضباطا عسكريين أمريكيين يشاركون في مراقبة الحدود المصرية مع قطاع غزة من أجل منع تهريب الأسلحة إلى المقاومة الفلسطينية.

وقالت كبيرة مراسلي الشبكة في البيت الأبيض أندريا ميتشل في برنامج أسبوعي للمحطة: إن ضباطا من سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي موجودون على الجانب المصري من الحدود مع قطاع غزة بغرض المساهمة في منع تهريب السلاح عبر الأنفاق إلى القطاع.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: