زير الخارجية التركي علي باباجان : لا تأتي إلى تركيا كي تظهري أن لديك علاقات جيدة معنا، تعالي إذا أردت الحديث عن شروط وقف النار

يو بي اي - ذكرت مصادر ديبلوماسية تركية، أمس، أن وزير الخارجية التركي علي باباجان قال لنظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني إن «بإمكانها زيارة تركيا شرط أن تكون شروط وقف النار في غزة على أجندة الزيارة».

ونقل موقع صحيفة «حريت» التركية عن المصادر أن «باباجان قال لليفني التي أعربت عن رغبتها في زيارة أنقرة، أبوابنا مفتوحة، لكن عليك أن تتحدثي عن شروط وقف النار إذا أردت المجيء إلى تركيا». وأضاف: «لا تأتي إلى تركيا كي تظهري أن لديك علاقات جيدة معنا، تعالي إذا أردت الحديث عن شروط وقف النار».

ونقلت «وكالة الأناضول التركية» عن المصادر ان «الاتصالات بين حماس ومصر انقطعت»، مشيرة إلى أن «القاهرة وافقت على اقتراح تركيا المساعدة في التوصل إلى اتفاق لوقف النار في القطاع».

من ناحية أخرى، وقف الطلاب الأتراك دقيقة صمت عند الساعة 11 صباحا حدادا على الفلسطينيين الذين سقطوا في الحرب الإسرائيلية في غزة، وفقاً لتوجيه أصدره وزير التربية التركي حسين جيليك، في خطوة أخرى من الحكومة التركية تعبيراً عن انزعاجها من الوضع في غزة.

وذكر التوجيه الذي أصدره جيليك: «هذا التعبير عن الاحترام لا يندّد فقط بالوحشية التي تشهدها فلسطين بل يظهر أيضا التضامن مع الشعب الفلسطيني».



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: