صور فيلم بدون رقابة لأحمد فهمي وماريا فلم بدون رقابة فيلم جديد



لمشاهدة صور فيلم بدون رقابة لأحمد فهمي وماريا فلم بدون رقابة فيلم جديد اضغط على الصورة للتكبير


صور فيلم بدون رقابة لأحمد فهمي وماريا فلم بدون رقابة فيلم جديد

لقد أثار فيلم "بدون رقابة" الذي لم يخرج إلى النور أزمة رقابية كبيرة بسبب تناوله لقضية الشذوذ الجنسي لفتاة تلعب دورها علا غانم, فضلا عن جرأة الحوار وتضمنه عبارات قد تخدش حياء المشاهدين.

كما طالبت الرقابة بحذف شخصية كاملة هي "شيرين" الشاذة جنسيا والتي تلعبها علا غانم" , إضافة إلى حذف جمل حوارية كثيرة ترد على لسان الأبطال، خصوصا إدوارد الذي يدور بينه وبين إحدى شخصيات الفيلم حوار جريء جدا.


و قال أحد كتاب الفيلم " أمين جمال" بأنه رغم مطالبة الرقابة إلا أنه لم يتم سوى تغيير جملة واحدة ترد على لسان إحدى الشخصيات التي تتحدث عن أحد ضحايا "شيرين الشاذة" فتقول "شيرين اغتصبتها" وغيرناها إلى "شيرين زنقتها".

و يتابع أمين أن الفيلم تعرض لاعتراضات رقابية عديدة منذ أن قدمنا السيناريو، فقد رفضته 3 لجان رقابية مختلفة، إلى أن تدخل رئيس الرقابة بنفسه وأفرج عن الفيلم".

و فيلم "بدون رقابة" كتبه ثلاثة مؤلفين شباب فوزي هم أمين جمال وأكرم يحيى وعبد الله حسن من خريجي معهد الفنون المسرحية قسم دراما ونقد، ومن اخراج هاني جرجس ، ويشارك في بطولته علا غانم وباسم سمرة وإدوارد ودوللي شاهين وأحمد فهمي ومروة عبد المنعم وراندا البحيري، ومن إنتاج الشركة العربية.

و يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تثير فيها مشاهد الشذوذ الجنسي جدلا في الساحة المصرية؛ إذ سبق أن أثار فيلم "حين ميسرة" ضجة، إذ طالب عدد من علماء الأزهر والدعاة الإسلاميين بتحويل الفنانتين غادة عبد الرازق وسمية الخشاب والمخرج خالد يوسف إلى النيابة العامة للتحقيق معهم جميعا، بتهمة الإساءة إلى المعتقدات والقيم والآداب العامة في المجتمع المصري، من جراء أداء مشهد "سحاق" يجمع بين غادة وسمية.

يشار إلى أن المشهد المثير للجدل تجسد فيه الفنانة غادة عبد الرازق شخصية الشاذة جنسيا التي تخترق بنظراتها جسد "ناهد" سمية الخشاب، ويصل الأمر إلى ملامسة جسدها بشكل مثير لم يعتد الجمهور المصري على رؤيته في الأفلام السينمائية، خصوصا الجملة التي رددتها "ناهد" (أو سمية الخشاب) "انتوا ماوركوش غير جسمي تطمعوا فيه رجالة وستات".. ثم ترد غادة عليها، "وانتي حيلتك غيره!".

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: