القناة العاشرة في التلفاز الإسرائيلي: جيش الاحتلال يقدم معلومات كاذبة عن حرب غزة


ذكرت القناة العاشرة في التلفاز الإسرائيلي في تقرير لمراسلها العسكري ، ألون بن دافيد يفيد بأن إسرائيل تقدم معلومات مضللة وتقيد وسائل الإعلام وتفرض تعتيم على الحقائق.

ونقلت صحيفة "الدستور" الأردنية عن المراسل قوله: "على سبيل المثال قذيفة الآر. بي. جي التي أطلقت قبل يومين ، باتجاه قوة من الجيش في شمال القطاع والتي قتل جراءها ضابط وجرح فيه عدد من الجنود يطرح تساؤلا: ماذا حدث للجنود الخمسة الآخرين الذين كانوا على متن الدبابة.؟؟،، .. هنا يقع التكتيم والكذب".

وضرب مثالاً آخر على الكذب الذي ينقله الناطق باسم الجيش للمراسلين العسكريين ، وهو ذكره بأن الجيش يقتل في كل اشتباك مسلح ما بين 50 إلى 100 مسلح فلسطيني ، ولكن يقول بن دافيد :"إن الناطق باسم الجيش أبلغنا انه في اشتباك حي الزيتون قبل أيام تم قتل 100 مسلح فلسطيني ولكنني أصبحت لا أثق بما يقوله لنا باسم الرقابة العسكرية وعليّ أن أتابع عدد المسلحين الفلسطينيين بنفسي من جهات أخرى داخل القطاع".

إلى ذلك كتب مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق اسحق رابين لشؤون الإعلام ، في مقال نشره في "يديعوت احرنوت" يقول: "إن المجتمع الإسرائيلي لا يرى صورة الحرب في غزة جراء التعتيم الرسمي الصارم المفروض عليها وتعاون الصحافة العبرية مع المؤسسة الحاكمة ، ان الإسرائيليين سيطلعون على صور قاسية وغير محتملة فور رفع الستار الإعلامي الحالي بعد انتهاء الحرب ، ويتساءل هل يستطيع "المجتمع الإسرائيلي الديمقراطي إدارة مثل هذه الحرب في غزة وهل يمكن إدارتها دون مشاهدة نتائجها؟".

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: