فيكتور كاراسو: فنزويلا تتمنى لو كان بإمكانها أن ترسل جيشًا للدفاع عن الفلسطينيين في قطاع غزة و ليس فقط المساعدات الانسانية

قال فيكتور كاراسو سفير فنزويلا بالقاهرة أن بلاده فنزويلا تتمنى لو كان بإمكانها أن ترسل جيشًا للدفاع عن الفلسطينيين في قطاع غزة و ليس فقط المساعدات الانسانية.

و قال أيضا " إن هذه المساعدات هي أقل ما يمكن أن تقدمه كراكاس للفلسطينيين في غزة للتعبير عن تعاطفها معهم، وتأييدها لهم".

وأشار الديبلوماسي، الذي طردت بلاده السفير الاسرائيلي لديها احتجاجا على العدوان على غزة و أتبعته بقطع العلاقات مع حكومته"، إلى أن فنزويلا بدأت تتحرك لحشد التأييد لغزة على مستوى "أمم العالم".

وأكد السفير الفنزويلي أن بلاده لا تخشى من أي تبعات لقرارها بطرد السفير الاسرائيلي، مشددًا على أن فنزويلا تعتبر صراحة أن ما يقترفه كيان الاحتلال من جرائم في قطاع غزة هو الإرهاب بعينه، الذي يمارس ضد شعب طالب بأقل قدر من حقوقه، وهو العيش بأمان على أرض وطنه.

ورفض كاراسو بشدة التعليق على مواقف الدول العربية، خاصة تلك التي تحتفظ بعلاقات مع الكيان الاسرائيلي، أو حتى مواقف المجتمع الدولي تجاه ما يجري في غزة، وأكد أن كل دولة تمارس ما تقتنع به، وتختار الطريقة التي تراها أحسن لتحمل مسئولياتها.

يذكر، أن الكثير من القوى السياسية العربية والشعبية كانت قد حيت الموقف الفنزويلي، واعتبرته "تعرية" للأنظمة العربية، خاصة تلك التي رفضت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي ، رغم القتل والدمار اللذين لحقا بعشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن فنزويلا كانت قد أكدت أن الاحتلال انتهك كل القوانين الدولية في عدوانه على غزة، و قررت طرد سفيره "شلومو كوهينن"، وقررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

أما الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز فقد وصف ما يقوم به إسرائيل بأنه عمل جبان ضد شعب مرهق ومحاصر، وطالب بمحاكمة الرئيس الاسرائيلي "شمعون بيريز" على الجرائم التي ارتكبت في غزة، كما طالب المستوطنين بالقيام بثورة ضد حكومتهم.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: