اسرائيل تفتتح مركزا جديدا لعلاج الامراض النفسية بعد ارتفاع اعداد المرضى بسبب الحرب


شهدت الآونة الأخيرة تزايداً ملحوظاً فى إصابة "الإسرائيليين" بأمراض نفسية مختلفة، على رأسها الإصابة بأمراض الاكتئاب، والهلع، وصدمة الحرب، نتيجة لاستمرار سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على البلدات والمغتصبات الصهيونية الجنوبية.

وإزاء ذلك، قررت السلطات الصهيونية إنشاء مركز جديد للدعم النفسي، وعلاج الأمراض النفسية فى مدينة "بئر السبع"، بعد وصول مدى الصواريخ الفلسطينية إلى قلب تلك المدينة المزدحمة بالسكان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن السلطات "الإسرائيلية" سارعت بإنشاء هذا المركز، بعد تزايد إصابة "الإسرائيليين" بحالات الهلع، والخوف المتباينة، من جراء سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على المدينة. وأضافت بأن المركز تم افتتاحه للجمهور قبل أحد عشر يوماً.

وكشفت الصحيفة عن استقبال المركز لأكثر من 300 حالة إصابة بأمراض نفسية مختلفة لمواطنين، لم ينجحوا فى الاعتياد على الواقع الجديد فى المدينة، التى اعتادت على سقوط الصواريخ الفلسطينية عليها بشكل يومي.

اعترافات بالخوف:

وأوضحت "يديعوت أحرونوت" أن العاملين بمركز الدعم النفسي الجديد- والذى يعمل به عدد كبير من الأطباء النفسيين ، والأخصائيين الاجتماعيين، وأطباء بشريين- ذكروا أن هناك عددًا كبيرًأ من "الإسرائيليين" الذين اعترفوا بأنهم يخافون الخروج من بيوتهم، لتلقي العلاج فى المركز، خشية تعرضهم لإصابات صواريخ المقاومة الفلسطينية.

ونقلت الصحيفة عن العاملين بالمركز أن معظم المرضى الذين يتوافدون على المركز، مرضى مصابون بأمراض نفسية عديدة مثل الاكتئاب، الذعر ، البكاء المتواصل، صعوبة فى التنفس، فقدان الشهية، وعدم النوم، نتيجة الشعور بالخوف والقلق من الوضع الأمني الحالي، الناتج عن العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: