فيديو الروبوت المقاتل "فايبر" "VIPER" الذي طورته اسرائيل و المخصص لمساندة مشاة الجيش الاسرائيلي أثناء الحرب و المعارك كونه يتم التحكم به عن بعد



مشاهدة الروبوت المقاتل "فايبر" "VIPER" الذي طورته اسرائيل و المخصص لمساندة مشاة الجيش الاسرائيلي أثناء الحرب و المعارك
كونه يتم التحكم به عن بعد و ذلك أثناء عرضه في أحد المعارض


بين تقرير صحفي أن جيش الاحتلال قام بتجريب "روبوتات" مقاتلة خصصت لمعارك المدن منها ما يحمل اسم "فايبر" VIPER، وهو معد لمساندة الجنود المشاة أثناء المعارك و القتال.

وأوضح التقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي" أن استخدام هذه الروبوتات في المعارك أثناء الحرب على قطاع غزة هو السبب وراء انخفاض خسائر الجيش الإسرائيلي، حسب إدعاء التقرير.

ويبلغ طول قدم هذا الروبوت الذي يستمر العمل في تصنيعه 40 سنتيمتراً، ولا يزيد وزنه على 11 كيلوغراماً.

وتتطلع وزارة الحرب الصهيونية إلى تزويد كل فصيلة من فصائل المشاة بروبوت من طراز "فايبر".

وأشار التقرير إلى أنه خلال الأعوام القليلة الماضية عملت (إسرائيل) على إنشاء منظومة تعتمد على نشر أجهزة "الروبوت" حول قطاع غزة لمنع التسلل إلى أراضي (إسرائيل).

وبحسب التقرير، فقد بدأت وزارة الحرب الإسرائيلية في العام 2007 بإنشاء منظومة تعتمد على نشر أجهزة الروبوت حول قطاع غزة لمنع تسلل المسلحين الفلسطينيين إلى الأراضي الإسرائيلية.

وفي الأثناء، يستمر العمل في صنع منظومة "انظر واضرب" التي تتضمن جملة من المدافع الرشاشة الأوتوماتيكية من عيار 12.7 ملم التي يتم التحكم فيها عن بعد، وفقاً للتقرير.

ويُفترض أن تتيح هذه الوسائل للجيش الإسرائيلي التصدي لمن يحاولون التسلل إلى الأراضي الإسرائيلية بأقل عدد من الجنود.

وتوجهت (إسرائيل) لإيجاد "مقاتل آلي" يستطيع القيام بعدد من مهمات خفر الحدود.

وكشف التقرير أن وزارة الحرب الصهيونية جربت في العام 2006 روبوتات خصصت لخفر الحدود وتنفيذ العمليات الخاصة، موضحاً أن من بين الروبوتات التي تم تجريبها ما أطلق عليه اسم "آفانتغارد" AvantGuard و"غارديوم" Guardium.

و هذا مقال بالانجليزية من موقع الفيديو:

Service robots, medical robots and now military robots. This is the first ever Israeli robotics conference in Herzeliya, Israel, and the inventors aims are to get their innovations recognized.

Israel has a thriving robotic industry and one of the devices being promoted is this.

It's the Versatile, Intelligent, Portable Robot, aka VIPeR, made and tailored for the Israeli military by Elbit Systems.

The lightweight platform robot, which can use cameras, microphones, sensors and even a small rifle, can be taken into a combat zone to detect explosive devices and can locate enemy ambushes, says program manager Stephan Holdis.

[Stephan Holdis, Program Manager]:
"This specific robot was developed by the Israeli army, for it's own use for the dismounted soldier. That is the only robot today that can be carried into battle and intuitively operated even while they are shooting at you."

Researchers and engineers from industry and academia are at the conference to exchange ideas on contemporary topics in robotics and solicit governmental support for the field.

[Professor Zvi Shiller, Chairman, Israeli Robotics Conference]:
"I believe that given the strength of the Israeli industry in electronics and in software development and in communications, all we need is just to integrate all of it with hardware and we can be the super-power, the world super-power in robotics."

From robotic Sony dogs to a patriotic robotic lawn mowers, all the inventions here range from pleasure and service to national security.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: