مظاهرات حاشدة في تركيا احتجاجا على زيارة الرئيس مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاوم الاسلامية "حماس".

مظاهرات حاشدة في تركيا احتجاجا على زيارة الرئيس مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاوم الاسلامية "حماس".

رصدت قنوات تلفزيونية تركية مشاهد لعشرات الاشخاص تظاهروا وسط اسطنبول احتجاجا على زيارة الرئيس مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاوم الاسلامية "حماس".

ومن المقرر ان يجتمع الرئيس مبارك مع نظيره التركي عبد الله جول لمناقشة سبل تثبيت التهدئة في غزة بعد خروقات وقف اطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل كما سيلتقي رئيس الوزراء رجب طيب اوردغان في وقت لاحق من اليوم لمواصلة النقاش بهذا الشان.

ووصل مبارك اليوم الى اسطنبول في زيارة يبحث خلالها مع القيادة التركية في تحقيق هدنة دائمة في قطاع غزة وكذلك المؤتمر الدولي لدعم غزة المزمع عقده بالقاهرة الشهر المقبل.

وكانت وكالات الانباء ذكرت من قبل ان زيارة مبارك هدفها الاساسى تقديم النصائح لتركيا بوقف التعامل مع ايران للحد من المد السياسى للأخيرة.

وتاتي زيارة الرئيس المصري لتركيا في خضم الجهود المبذولة من البلدين لتكريس وقف اطلاق النار الذي انهى العدوان الاسرائيلي على غزة في الـ 18 من الشهر الماضي مخلفا اكثر من 1400 شهيد و5000 جريح فلسطيني.

واشركت مصر تركيا في جهودها للتقريب بين الفصائل الفلسطينية لاسيما حركتا "حماس" و"فتح" بقيادة محمود عباس ودعت الجانب التركي الى اقناع قادة"حماس" المقيمين في سوريا بالحوار مع السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل التوصل الى حكومة وفاق فلسطيني.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: