اعلان اكتشاف حالة ثانية انفلونزا الخنازير H1N1 بمدينة الدار البيضاء بالمغرب

صورة شخص مكسيكي يضع كمامة واقية من مرض انفلونزا الخنازير

اعلان اكتشاف حالة ثانية انفلونزا الخنازير بمدينة الدار البيضاء بالمغرب

أبلغت وزارة الصحة أنه تم تسجيل حالة ثانية للإصابة بفيروس انفلونزا " أي إتش1 إن1" H1N1 المعروف بـ " أنفلونزا الخنازير"، وذلك ليلة الجمعة-السبت ، بالدار البيضاء.

وقد أوضح المصدر ذاته ، أن الامر يتعلق بشاب مغربي ( 29 سنة ) عاد للتو من كندا على متن نفس الطائرة التي سبق و أن سجلت على متنها الحالة الأولى ، و أضاف ذات المصدر أنه تم اكتشاف هذه الحالة في اطار المتابعة الصحية لركاب الرحلة الرابطة بين مونتريال والدار البيضاء ليوم 10 يونيو الجاري .

كما أشار المصدر الى ان المريض ادخل المستشفى بالدار البيضاء جراء إصابته بحالة من الزكام المتوسط وأن حالته الصحية مستقرة .

و قد أكد مدير المركز الاستشفائي الجهوي مولاي يوسف بالدار البيضاء السيد فؤاد جطو، أن حالة الإصابة الثانية المسجلة بفيروس أنفلوانزا "ايه اتش 1 إن 1" H1N1، ليلة الجمعة-السبت، "لا تبعث على القلق".

و أفاد فؤاد جطو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، "إن الوضع الصحي للمريض المصاب بفيروس (ايه اتش 1 ان 1) H1N1 لا يبعث على القلق وحالة الزكام لديه معتدلة".

وكانت الحالة الاولى المسجلة لفتاة عمرها (18 سنة)، وصلت يوم الأربعاء الماضي الى الدار البيضاء ، على متن رحلة قادمة من مونتريال بكندا ، قبل أن تتوجه إلى مدينة فاس ، على متن رحلة داخلية للخطوط الملكية المغربية، وقد تم وضعها بالحجر الصحي.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: