أكبر ذاكرة فلاش في العالم بسعة 256 جيجا بايت من كينجستون


صورة الذاكرة الفلاشية Kingston Datatraveller 300

أعلنت شركة Kingston عن طرح أول ذاكرة فلاش في العالم بسعة 256 جيجا بايت، و هي بضعف حجم الذاكرة السابقة. و قد أطلقت على الذاكرة الجديدة أسم Kingston Datatraveller 300 وصرحت أن طرحها في الأسواق سيكون عبر المتاجر الإليكترونية فقط، وسيصل سعرها إلى 620 دولار أمريكي.

Datatraveller 300 الجديدة تتميز بتصميم أنيق، حيث أن منفذ الـ USB ينزلق للداخل مما يقلل من الحجم الكلي للذاكرة. و هي مدعمة بنظام حماية built-in password protection التي تمكنك من عمل ملف Folder محمي يطلق عليه Privacy Zone لا يمكن الإطلاع على ما بداخلة إلا من خلال وضع كلمة سر معينة مع العلم أن هذا الملف من الممكن أن يصل حجمه إلى 90% من الحجم الكلي للفلاش. الذاكرة الجديدة تعتمد على Hi-Speed USB 2.0 في نقل البيانات وهو ما يتيح نقل البيانات بسرعة عالية تصل إلى 10 ميجا بايت في الثانية، كما أنها تحتمل العمل في درجة حرارة عالية تصل إلى 60 درجة مئوية.




و هذا فيديو لتجريب Kingston Datatraveller 300 من أحد المواقع الالمانية

تستطيع الذاكرة الجديدة Datatraveller 300 استيعاب بيانات توازي تقريبا 10 أقراص من نوع Blu-ray الذي يبلغ سعة القرص منه 25 جيجا بايت و 365 قرصا مضغوطا CD أو 54 قرص DVD.. الجدير بالذكر، أنه يوجد الآن في الأسواق العديد من الأقراص الصلبة الخارجية External Hard Drives، و تتميز بصغر الحجم وفي نفس الوقت تتميز بقدرتها على التحمل وسعة التخزين الخاصة بها أكبر بمراحل وفي نفس الوقت أرخص، مثل My Passport Essential الذي أنتجته شركة WESTERN DIGITAL ويبلغ حجمه 2.5 بوصة، وسعة التخزين به تصل إلى 500 جيجا بايت وفي نفس الوقت يصل سعره إلى 120 دولار فقط، وبالتالي فإن العديد من المتتبعين يتمنون أن تقوم Kingston بطرح ذاكرة فلاش جديدة بسعة تقترب من سعة الأقراص الصلبة الخارجية وفي نفس الوقت يتم طرحها بسعر أقل، وهو ما يتوقعه البعض في القريب نظرا للتطور السريع في هذا المجال.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: