صور الرئيس الفلسطيني اسماعيل هنية و هو يلعب مباراة في كرة القدم في افتتاح ملعب اليرموك الرياضي



Au centre





قال رئيس الحكومة الفلسطينية الشرعية في غزة إسماعيل هنية إن الحصار الإسرائيلي "فاشل" ولن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن استمرار الحياة في غزة تحدٍ وانتصار على الاحتلال ومخططاته.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها إسماعيل هنية في افتتاح ملعب اليرموك الرياضي، الذي نفذت بلدية غزة مشروع تعشيب لأرضيته وتجديد لكافة مرافقه استمرت عدة أشهر.

وأكد إسماعيل هنية أن افتتاح الملعب يوجه رسالة قوية وواضحة من أهالي قطاع غزة ورياضييه و أن الحصار "فشل" في أهدافه، معرباً عن أمله أن يأتي اليوم الذي ستفتتح فيه الملاعب على أرض القدس المحررة عاصمة الدولة الفلسطينية.

وقال إسماعيل هنية: "سيأتي يوم نكون فيه في القدس، إن لم نكن نحن فأبناؤنا وسندخل القدس أعزاء مكبرين في باحات الأقصى"، مضيفاً: "نقف بكل إجلال واحترام لشهدائنا وأسرانا وجرحانا الذين لولاهم بعد الله لما وصلنا إلة ما وصلنا إليه".

وأوضح أن افتتاح الملعب يعدّ إنجاز لكل رياضي فلسطيني وإنجاز للأندية ولاتحاد كرة القدم وللجنة الأولمبية ولرؤساء الأندية ولجمهور الرياضيين ولكل أبناء الشعب الفلسطيني.

وهنأ إسماعيل هنية بلدية غزة على إنجاز الحدث الوطني الرياضي الهندسي الكبير الذي يشكل خطوة متقدمة في مواجهة الحصار، وذلك في مناسبة خاصة وهي مرور خمسين عاماً على إقامة الملعب في عام 1958.


ونظمت في إطار افتتاح الملعب بحلته الجديدة، مباراة ضمت عدداً من المسئولين على رأسهم رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية وقدامى اللاعبين الذين تم تكريمهم على هامش الحفل، ومنهم من شارك في افتتاح الملعب قبل خمسين عاماً.

وانتهت المباراة بهدف أحرزه إسماعيل هنية - الذي كان لاعب الوسط في فريق الشمال- في شباك حارس مرمى نادي الجنوب يوسف الزهار مدير جهاز الدفاع المدني.

وأخذ إسماعيل هنية الذي تحول الى لاعب كرة قدم في هذه المباراة بعيدا عن السياسة ببذلته الزرقاء وبحذائه الرياضي موقعه في مركز "المستطيل الأخضر" معظم الوقت، وسط هتافات الآلاف من الجمهور التي تعالت مع كل تمريرة قصيرة أو مراوغة يقوم بها، بينما كان يتلقى ويوزع الكرة بين لاعبي فريقه قبل أن يحرز الهدف الثاني قبيل انتهاء الشوط الثاني معلناً فوز فريقه.

وكانت بلدية غزة -الجهة المنظمة- أتمت كافة التحضيرات اللازمة والترتيبات لهذه الافتتاحية التي حضرها الآلاف من عشاق الرياضة والمهتمين وعدد من الوزراء والنواب وقادة مؤسسات المجتمع المدني.

وفي وقت سابق، أوضح رئيس بلدية غزة رفيق مكي أن البلدية تسعى إلى إزالة مكب النفايات المجاور للملعب الذي يسبب تلوثاً بيئياً منذ عشرين عاماً، مضيفاً أن هناك توجهاً جدياً لإلحاقه بالملعب تحضيراً لإضافة مرافق رياضية جديدة.

وأشار إلى حجم المعاناة والضائقة المالية والحصار لم يثن رغم شدته من عزيمة البلدية لمواصلة تقديم الخدمات للجمهور والعمل على تنفيذ المشاريع الإنشائية والاستكمالية والتطويرية في شتى الميادين.

بدوره، ناشد عضو المجلس البلدي ورئيس اللجنة التحضيرية لحفل الافتتاح مازن النخالة كافة المعنيين بدعم الملعب لما يمتلكه من مكانة تاريخية ورياضية لأبناء قطاع غزة.

وفي نهاية اللقاء، كرم إسماعيل هنية لاعبي منتخب الشباب الذي شارك في مباراة ثانية خلال حفل الافتتاح وسيمثل فلسطين في بطولة دولية قريباً بالميداليات وسلم الكأس للفريق الذي فاز في المباراة.

وكرم رئيس الحكومة في غزة كذلك النخبة الرياضية التي شهدت افتتاح الملعب عام 1958 على يد موجه التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم في ذلك الوقت عبد الكريم أبو دف.

وتم تكريم اللاعبين: إبراهيم المغربي، سالم الشرفا، معمر بسيسو، فتحي النديم، غازي شحتو، راشد الحلو، توحيد مرتجى، وشيخ الحكام محمد نصر، وحكم اللقاء خليل أبو نعمة، والإعلامي الرياضي جمال الحلو.

يذكر أن عملية تعشيب الملعب مرت بمراحل عديدة بدءًا من شراء بذور العشب وزراعتها وجز الأعشاب والحفاظ على مستويات نموها مع الري المتواصل، فضلاً عن المضي بخطة تجديد شاملة لكافة مرافق الملعب.

وأسس ملعب اليرموك قبل 53 عاماً إبان عهد الإدارة المصرية لقطاع غزة، وشهد معظم البطولات واللقاءات الرياضية بمشاركة الفرق والمنتخبات العربية وخاصة المصرية، وإقامة مهرجانات الجلاء والاستقلال وغيرها.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: