أطعمة البحر المتوسط تعوض عن دواء السكري


Au centre
قد لا يحتاج مرضى السكري إلى تناول أدوية السكري. فبعد ثبات فعالية أطعمة المتوسط في الحد من الإصابة بالذبحات القلبية وتأخير الإصابة بالألزهايمر وتخفيض احتمال الإصابة بالسرطان، أعلنت شبكة "سي أن أن" الأميركية عن دراسة إيطالية جديدة بينت أن الحمية القائمة على غذاء من حوض المتوسط تساهم في الحد من الحاجة إلى تناول أدوية السكري.

و قد أظهرت الدراسة التي أجريت أن 44 % من مرضى السكري من النوع 2 الذين يتناولون غذاءً من حوض المتوسط يحتاجون إلى أدوية السكري مقابل 70% من الذين يتناولون يتبعون حميةً قليلة الدسم.

والسكري نوع 2 هو أكثر أنواع السكري شيوعاً، ويصيب أكثر من 20 مليون أميركي، وهو يختلف عن السكري نوع 1 الذي يحتاج الشخص الذي يعاني منه إلى تناول الأنسولين باستمرار، إذ بإمكان الشخص الذي يعاني من سكري نوع 2 أن يعتمد على غذاء جيد وممارسة التمارين الرياضية حتى لا يأخذ الدواء.

و قارنت الدراسة بين مجموعة من الأشخاص الذين يتناولون طعاماً من حوض المتوسط ومجموعة من الأشخاص الذين يتبعون حمية قليلة الدسم، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين ينتمون إلى المجموعة الأولى خسروا ما معدله 6.18 كيلوغراماً، وحافظوا على معدل وزن أقل بـ3.82 كلغ في السنوات الاربع التالية، وخسر الاشخاص الذين يتبعون حمية قليلة الدسم 4.18 كلغ وحافظوا على معدل وزن أقل بـ3.18 كلغ.

و يتميز غذاء حوض المتوسط بأنه غني بالخضروات، والحبوب الكاملة، والسمك، والدجاج، وزيت الزيتون، وهو يساهم في المحافظة على مستوى سكر معتدل في الدم، مثلما تفعل أدوية السكري.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: