كاريكاتير مولاي اسماعيل



أقدمت وزارة الداخلية على متابعة جريدة (أخبار اليوم) و قامت بحجز نسخها من السوق ، و ذلك بعد نشر الجريدة في عددها المؤرخ ب` 26 و27 شتنبر الجاري، رسم كاريكاتوري لمولاي اسماعيل فوق العمارية في حفل زفافه من أنيسة ليمكول الالمانية.

و بينت وزارة الداخلية في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أمس الاثنين أنها،،قررت على ضوء العناصر المتوفرة حول هذه القضية، متابعة يومية (أخبار اليوم) والقيام بحجزها مع اتخاذ التدابير الملائمة بخصوص وسائلها ومقراتها طبقا للقوانين المعمول بها.

وأضافت أن الرسم الساخر المذكور الكاريكاتوري يعد "مسا صارخا بالاحترام الواجب لأحد أفراد الأسرة الملكية".

بالاضافة لتهمة اهانة رمز من رموز الأمة المتمثلة في استعمال العلم الوطني بنية مغرضة، و لذلك فإن الرسم الكاريكاتوري يشكل مسا برمز من رموز الأمة من خلال إهانة شعار المملكة بوضع النجمة الخماسية مكان النجمة السداسية في علم المغرب .
مما يطرح تساؤلات مهمة حول تلميحات أصحابه، ويكشف عن توجهات مكشوفة لمعاداة السامية.

وعلم أن الأمير مولاي إسماعيل قرر رفع القضية الى القضاء للنظر فيها ، وقررت وزارة الداخلية متابعة جريدة ( أخباراليوم ) والقيام بايقافها ،بسبب نشر جريدة اخبار اليوم كريكاتير مولاي اسماعيل في عددها المؤرخ ب` 26 و27 شتنبر الجاري، له علاقة باحتفال الأسرة الملكية بحدث له طابع خاص جدا.


كاريكاتير مولاي اسماعيل، كاركاتير الامير مولاي سماعيل ، كاريكاتور مولاي اسماعيل ، كاريكاتير مولاي اسماعيل في العمارية ، كاريكاتير مولاي اسماعيل و نجمة داوود ، كاريكاتير عرس مولاي اسماعيل
مولاي اسماعيل في العمارية ، كاريكاتير حفل زفاف مولاي اسماعيل ، مولاي اسماعيل و نجمة داود ، كاريكاتير أخبار اليوم ، مولاي اسماعيل و أخبار اليوم ، قضية أخبار اليوم ، قضية كاريكاتير أخبار اليوم

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: