مصاريف الموسم الرياضي فاقت 3 ملايير والعجز تجاوز 4 ملايين درهم

المساء : 28 - 06 - 2011
عقدت اللجنة المؤقتة المسيرة لفريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، مساء يومه الجمعة 24 يونيو الجاري بالكولف الملكي، جمعا عاما استثنائيا تضمن في جدول أعماله قراءة
التقريرين الأدبي والمالي وانتخاب مكتب مسير جديد، بحضور ممثلين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعصبة دكالة عبدة ووزارة الشباب والرياضة والسلطة المحلية. واستغرق هذا الجمع العام 58 دقيقة وكان هادئا إذ لم يعرف ملاسنات كما تعود على ذلك المتتبع الرياضي الجديدي خلال السنوات الأخيرة.
خلال هذا الجمع العام، الذي حضره 43 منخرطا من أصل 61 إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام، وبعد التأكد من النصاب القانوني، تناول الكلمة فؤاد مسكوت، الكاتب العام والناطق الرسمي للفريق، واستعرض أهم المراحل التي قطعها الفريق خلال الموسم الرياضي، ليقاطعه بعد ذلك المنخرط عبد الله فقور الذي طلب نقطة نظام لإثارة الانتباه إلى أنه توصل من عون قضائي بإنذار، موجه إليه من طرف محامي الفريق سامي سلمان، للإجابة عن مجموعة من التهم الموجهة إليه بعد تصريحاته عبر شريط فيديو على صفحات صحيفة الدفاع الحسني الجديدي على الفيسبوك، وبعده تدخل سعيد قابيل الذي ذكر بدوره بالمهمة التي كانت ملقاة على عاتق اللجنة المؤقتة التي كان يترأسها والمتمثلة في إنقاذ الفريق من النزول والسهر على تهييئ الظروف الملائمة لعقد الجمع العام، ليعود بعد ذلك فؤاد مسكوت الذي ذكر الحاضرين بأن التقريرين الأدبي والمالي كانا من أجل الاستئناس فقط لأن القانون لا يمنح اللجنة المؤقتة قراءة التقريرين الأدبي والمالي، وهو الطرح الذي زكاه ممثل الجامعة عبد الهادي إصلاح. وقال مسكوت إن اللجنة المؤقتة المسيرة للفريق أعدت تقريرين مالي وأدبي خاصين بفترة توليها للتسيير، فيما لم يتم الخوض في فترة تسيير المكتب المسير السابق الذي كان يترأسه مصطفى منديب، لأن هذه الفترة سيتم التدقيق في حساباتها من طرف محاسب محلف. ثم مر الجميع إلى النقطة الأخيرة وهي فتح باب الترشيحات بعدما صعد للمنصة لتسيير الجمع العام محمد أبو الفراج، أكبر المنخرطين الحاضرين سنا وعبد الحكيم الصغير أصغر المنخرطين، وترشح سعيد قابيل لوحده لهذا المنصب وحاز على 41 صوتا من أصل 43 منخرطا الذين حضروا هذا الجمع، كما تم التصويت بالإجماع لمنح الرئيس الصلاحية لتشكيل مكتبه المسير الذي ينتظر أن يقدمه اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء.
يشار إلى أن سعيد قابيل الرئيس الحالي للدفاع الحسني الجديدي حاصل على الدكتوراه ويشغل منصب إطار عالي بالمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر. ويذكر أن مجموع تكاليف الموسم الرياضي 2010-2011 هو 30.400.195,32 درهما أما مجموع المداخيل فيتمثل في مبلغ 26.014.421,00 درهما ليكون العجز المالي هو مبلغ 4.385.774,32 درهما.




مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: