حقيبة يد ثاتشر بـ40 ألف دولار

باع مزاد خيري في لندن حقيبة يد كانت تملكها رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت ثاتشر بـ 25 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل نحو 40 ألف دولار.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء إن حقيبة يد ثاتشر كان من المتوقع أن تجمع 100 ألف جنيه استرليني لصالح الأعمال الانسانية في المزاد الخيري الذي نظمه النائب السابق لرئيس حزب المحافظين جيفري آرتشر بمزاد كريستي وسط لندن.

واضافت أن حقيبة اليد ظهرت في الصورة الشهيرة لثاتشر مع الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان عام 1985، ويُعتقد أن مواطناً قبرصياً درس في بريطانيا بينما كانت 'السيدة الحديدية' في السلطة لم يُكشف عن هويته قام بشرائها.

واضافت أن المال الذي حققته حقيبة اليد التي امتلكتها ثاتشر أكثر من 30 عاماً، سيذهب لصالح الجمعية الخيرية للعناية بالجنود البريطانيين (كومبات ستريس)، ومؤسسة (ديبرا) الخيرية للعناية بأمراض الجلد.

وتردد بأن حقيبة اليد السوداء اللون مصنوعة من الجلد الطبيعي واستخدمتها ثاتشر كرمز للسلطة وكسلاح لفرض التضامن بين أوساط حكومتها وحملتها خلال الاجتماعات التي عقدتها مع الرئيس الأمريكي الأسبق ريغان والرئيس السوفييتي الأسبق ميخائيل غورباتشوف وقادة آخرين، وتبرعت بها لبيعها مع مجموعة من مقتنيات مشاهير في مزاد كريستي لصالح الأعمال الخيرية.

المصدر: القدس العربي


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: