السجن 25 سنة لـ3 متهمين بمحاولة تفجير كنيسين في نيويورك والسعي لإطلاق صواريخ

اصدر قاض في مانهاتن حكماً بالسجن 25 سنة على 3 أشخاص أدينوا بالتخطيط لتفجير كنيسين في نيويورك والسعي لإطلاق صواريخ على طائرات عسكرية امريكية.

وأفادت وسائل الإعلام الامريكية ان القاضي كولين مكماهون من محكمة مانهاتن أصدر حكماً بسجن كل من جيمس كرومتي (45 سنة) وأونتا وليامز (35 سنة) وديفيد وليامز (30 سنة) لمدة 25 سنة بعد إدانتهم في تشرين الأول/أكتوبر الماضي بجرائم عدة من بينها التآمر لاستخدام سلاح دمار شامل ضد الولايات المتحدة. وأجل موعد النطق بالحكم على متهم رابع بانتظار تقييم وضعه النفسي.

وقال القاضي ان الثلاثة كانوا 'يريدون القتل والتشويه والتدمير من أجل المال'، معتبراً ان ارتباطهم بأي قضية أو إرادتهم توجيه رسالة كان 'بسيطاً' مقارنة مع رغبتهم بالحصول على المال.

وشدد على انهم لم يكونوا 'شهداء سياسيين أو دينيين... وأنا لست مقتنعاً بأن عقوبة السجن لمدة 25 سنة، أي ربع قرن، كافية لمعاقبتكم على ما حصل وما لم يحصل'.

يشار إلى ان الرجال متهمون بالتخطيط لتفجير 'معبد ريفردايل' وهو كنيس في منطقة برونكس بنيويورك، ومركز ريفردايل اليهودي المجاور في مايو 2009، وقد سعوا أيضاً للحصول على صواريخ حرارية بغية إطلاقها على طائرات عسكرية في قاعدة 'ستوارت للحرس الجوي الوطني في نيوبيرغ بنيويورك.

وطلب المدعون إنزال عقوبة السجن المؤبد بحق المتهمين الثلاثة لكن الدفاع قال انهم وقعوا ضحية للتضليل وتم إغراؤهم من قبل مخبر للحكومة أعطاهم أموالاً وطعاماً ووعدهم بمبلغ مالي كبير وسيارة وإجازات بالإضافة إلى فتح محل حلاقة.

المصدر: القدس العربي


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: