الشرطة الاوروبية تفكك عصابة تزوير بطاقات ائتمان

قالت الشرطة الاوروبية (يوروبول) الثلاثاء إنها اعتقلت 61 شخصا بعد تفكيك عصابة ضالعة في "تزوير" بطاقات الائتمان والبطاقات المصرفية.

ويستخدم المزورون حيلة اليكترونية غير قانونية تسمح بنسخ البيانات من الشريط المغناطيسي لهذه البطاقات. وبهذه البيانات يستطيع المجرمون سرقة الاموال من الحساب المصرفي للافراد.

وقالت يوروبول ان 61 شخصا اغلبهم بلغار اعتقلوا في العملية الدولية التي شاركت فيها قوات شرطة من بلغاريا وايطاليا ودول اخرى. واضافت ان من المرجح اعتقال اشخاص آخرين.

وقال مدير اليوروبول روب وينرايت في بيان "احدى اهم الجماعات الاجرامية النشطة في هذا المجال اوقفت عن العمل". وتكلف عمليات الاحتيال عن طريق "التزوير المالي" البنوك الاوروبية نحو 50 مليون يورو.

واضافت اليوروبول ان العصابة التي تتخذ من بلغاريا مقرا لها متصلة بخلايا اجرامية في كينيا وجنوب افريقيا والولايات المتحدة ودربت صغار المجرمين على عمليات السحب غير القانوني للاموال.

وابلغ شرطي يدعى مارسين سكورونيك شارك في التحقيقات رويترز ان العصابة استخدمت 15 الف بطاقة ائتمان مزورة في الولايات المتحدة.

واغلب المعلومات الخاصة ببطاقات الائتمان نسخت من ماكينات الصراف الالي في اوروبا.

وقال سكورونيك "التكنولوجيا متقدمة جدا ومن الصعوبة البالغة منعها. ومن الصعب اكثر واكثر رصد وسيلة التزوير في ماكينة الصراف الالي".

واضاف ان الضغط يتزايد في اوروبا على البنوك لاصدار بطاقات بشريحة لا يمكن نسخها بدلا من الشريط المغناطيسي. ويعتبر الاتحاد الاوروبي اكبر سوق في العالم للدفع ببطاقات الائتمان.

المصدر: القدس العربي


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: