احداث شغب بالسيدة زينب اثر القبض علي متهم بالسرقة

صرح مسئول المركز الإعلامى بوزارة الداخلية أنه أثناء قيام قوة من قسم شرطة السيدة زينب بملاحظة الحالة الأمنية بميدان السيدة خلال الاحتفال بمولد السيدة زينب ؛ استغاث بهم المواطن أحمد أحمد رسلان العماوى بعد أن استوقفه ثلاثة أشخاص بشارع بورسعيد وهددوه بأسلحة بيضاء وتعدوا عليه وأصابوه واستولوا على هاتفه المحمول و70 جنيها وفروا هاربين.

وأوضح المسئول فى تصريح له-الأربعاء-أن القوة قامت على الفور بالتوجه بصحبة المُبلغ ، وتمكنت من ضبط أحد المتهمين ويدعى (عبده ع.ع) وحال اصطحابه للقسم حضر خاله المدعو (أشرف س.ح) وقام بإثارة المارة بقصد تمكينه من الهرب، وتجمع عدد من الأهالى إثر ذلك وقاموا برشق القوة بالحجارة والزجاجات الفارغة فى محاولة لإنزال المتهم من سيارة القوة والتعدى عليها.

وأشار إلى أن ذلك أسفر عن إصابة بعض أفراد القوة بكدمات وسجحات متفرقة بالجسم وتلفيات بسيارة الشرطة وكسر زجاج سيارتى شرطة ؛ مما دعا القوة لإطلاق عدة أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المتجمعين ، حتى تمكنت من السيطرة على الموقف واصطحاب المتهمين لمقر القسم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

وقام المتجمعون عقب ذلك بالتوجه لنقطة شرطة المنيرة ، اعتقادا منهم بوجود المتهمين بها ومحاولة تهريبهما ؛ حيث قاموا بإحداث تلفيات بزجاج النوافذ وفروا هاربين ، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المحرضين وضبطهم ، وهم: كل من (هانى ع.ح..عاطل) سبق ضبطه واتهامه فى 5 قضايا متنوعة، و(إسلام ه.أ ) ، و(فرج م.ف ).. وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العسكرية.

المصدر:العربي الناصري


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: