برنامج جوجل إيرث بدون إنترنت علي ميديافير




هناك الكثير منا يريد أن يشغل برنامج جوجل إيرث بدون إنترنت حتي يتم الإستفادة من البرنامج في المزايا التي يقدمها لنا كل فترة في حالة مثلا مدرسة أو مكتب أو أي مكان لايوجد به حالياً خط الأنترنت.

تعريف ذاكرة الكاش
هي نوع من أنواع الذاكره في الحاسب وتمتاز بالسرعة وتوجد مابين المعالج وبين الذاكره الرئيسية في الحاسب الآلي وتستخدم لتخزين المعلومات النشطهدائماً من البرامج والتطبيقات الجارية ومعالجتها في المعالج والحاسب مما يوفر الوقت أثناء أوقات التشغيل وإنجاز العمليات.

الفكرة
الإستفادة من موضوع الذاكرة المؤقتة في الميموري والهارد.
Memory Cache الموجودة في ذاكرة النظام
Disk Cache في القرص الصلب

بعد عمل ملف الكاش يمكن الإحتفاظ به وإستعماله في كمبيوتر أخر ليس به إنترنت أو إرساله لصديق.
الشرح
أولاً : فتح برنامج جوجل إيرث وعمل إعدادات تهيئة لبرنامج جوجل إيرث ثم الدخول على المكان المحدد على خريطة جوجل ايرث وعمل له كاش لإستدعائه بدون إنترنت.




ولعمل كاش لمكان محدد نريد زيارته على برنامج جوجل إيرث بدون إنترنت نفتح برنامج الجوجل إيرث ونقف على المكان وهناك برنامجين لعمل الكاش
برنامج GE Cacher
تحميل البرنامج 233 كيلو
http://www.mediafire.com/?2rbvh2233x4lrjz
فتح مجلد جديد على سطح المكتب وضع البرنامج بداخله ثم تشغيله من داخل المجلد وسوف نجد أن البرنامج يكون أعلي كل شبابيك الوندوز المفتوحة وسوف نجد رسالة تحذير أمنية تسألنا إذا أردنا السماح لتشغيل البرنامج وسوف نوافق بالطبع.


شرح البرنامج
سوف نجد في البرنامج تبويبين
الأول :configuration
في بعض الأحيان يتغير مكان نزول برنامج الجوجل إيرث داخل المحرك C وعليك فقط بوضع المسار الجديد عموماً سوف يقرأ معلومات البروكسي من الريجستري وعادة غير ضرورية في أغلب أنظمة الوندوز.


الثاني : Use
وضع خطوط الطول والعرض من أسفل الصفحة الرئيسية لبرنامج الجوجل إيرث وهي بالشكل التالي


سوف يحدد البرنامج المسافة المذكورة ثم نضغط الأن على زر Start caching وننتظر ثواني ثم الضغط على Stop caching نلاحظ تكون ملف KML داخل مجلد برنامج GE Cacher الموجود داخل المجلد على سطح المكتب.

ولمعرفة خطوط الطول والعرض لكتابتها
Laltitude= خط العرض
Longitude = خط الطول
إما قراءتها من أسفل البرنامج


أو
الضغط على أيقونة إضافة مكان Add placmark الموجود في أيقونات العلوية في التول بار العلوي أو من قائمة add - placemark نلاحظ ظهور أيقونة صفراء داخل مربع أصفر بوميض في المنتصف البرنامج ومعها شباك new placmark به خطوط الطول والعرض جاهزة







وبرنامج Google Earth Voyager
وفيه يمكن تحديد أكثر من منطقة وعمل كاش لاستدعائها بدون إنترنت ويمكن عمل موضوع مستقل له لاحقاً.
لتحميل أحدث نسخة من جوجل إيرث
Google Earth 6.0

http://www.google.com/earth/download/ge/agree.html





مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: