أطراف عربية تدين الغارات التي شنتها اليوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة وخلفت مئات الشهداء والجرحى

أطراف عربية تدين الغارات التي شنتها اليوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة وخلفت مئات الشهداء والجرحى

أدانت عدة أطراف عربية الغارات التي شنتها اليوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة وخلفت مئات الشهداء والجرحى، منتقدة في هذا الإطار ما اعتبرته تواطؤ وصمت الحكام العرب والمنظمات الدولية بشأن هذا العدوان.

وندد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بمصر هذه الغارات الإسرائيلية التي خلفت حوالي 155 شهيدا ونحو مائتي جريح حسب مصادر طبية فلسطينية.

وقال محمد مهدي عاكف للجزيرة إن "الصهاينة لا يمكنهم ارتكاب هذه الجرائم إلا بتواطؤ مع الحكام العرب والمنظمات الدولية".

وأضاف أنه "رغم أن الوضع في منتهى الخطورة، فلم نسمع واحدا من القيادات العربية والإسلامية يوقف هذا العدوان".

وبدوره أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مصطفى الفقي أن مصر حكومة وشعبا "ترفض وتدين هذه المجزرة غير المسبوقة".

وفي العاصمة الأردنية عمّان نـُظم اعتصام حاشد أمام مجمع النقابات المهنية، رفع خلاله المشاركون لافتات تطالب برفع الحصار وفتح المعابر ووقف العدوان.

ودعا المراقب العام للإخوان المسلمين بالأردن سعيد همام في كلمة خلال هذا الاعتصام العلماء وشباب الأمة العربية والإسلامية للتظاهر للتنديد بالاعتداءات الإسرائيلية، ومحاسبة من أسماهم "الخونة والعملاء الذين أغلقوا المعابر".

وكان المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكد أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى تدمير معظم مقار الشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة.

ودعت حماس جناحها العسكري (كتائب القسام) إلى الرد على الغارات الإسرائيلية بكافة الأشكال.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: