الجامعة العربية تدين "مذبحة غزة" والأردن يدعو لاجتماع طارئ و موسى يطلب من ليبيا دعوة مجلس الأمن الدولي للانعقاد

الجامعة العربية تدين "مذبحة غزة" والأردن يدعو لاجتماع طارئ و موسى يطلب من ليبيا دعوة مجلس الأمن الدولي للانعقاد

أعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الأردن طلب عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية لبحث "الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة".

وقال الامين العام للجامعة العربية انه طلب من ليبيا-العضو العربي الوحيد في مجلس الامن -لمتحدة التقدم بطلب لعقد اجتماع طارئ لمجلس الامن الدولي لبحث الوضع في غزة.

وفي نفس السياق، ادانت جامعة الدول العربية الغارات الإسرائيلية ، ووصفت ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في القطاع بـ "المذبحة" . وطالبت الجامعة مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات فورية كفيلة بوقف هذا "التهور" و" الاندفاع" الإسرائيليين وحماية الشعب الفلسطيني من هذه "الجرائم" الإسرائيلية.

وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين في الجامعة العربية السفير محمد صبيح إن " إسرائيل مسئولة بشكل كامل عن هذه الجريمة ، ويسجل في تاريخها الحافل بالإجرام مذبحة جديدة بدون أدنى سبب ، وهى خرقت كل التفاهمات والالتزامات والمواثيق على مدى تاريخها".

وأضاف أن"ما يتعرض له الشعب الفلسطيني المحاصر من مذبحة جديدة هو استمرار لمسلسل أجرامي تمارس فيه إسرائيل قتل الشعب الفلسطيني بدم بارد في ظل صمت دولي مرفوض وغياب مرجعيات دولية يفترض أن تقوم بمسئولياتها" وهو يشير بذلك إلى الأمم المتحدة والرباعية الدولية والاتحاد الأوروبي.

وكان الجيش الإسرائيلي حصل على ضوء أخضر من المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل يوم الأحد الماضي لشن عملية عسكرية تردد أنها ستكون على نحو متدرج ومتصاعد.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: