رقية السادات ابنة الرئيس المصري الراحل أنور السادات تقاضي مؤلف ومنتج مسلسل عن والدها

رفعت رقية السادات ابنة الرئيس المصري الراحل أنور السادات الأربعاء 24 ديسمبر/ كانون أول الجاري دعوى قضائية أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة ضد المنتج يسري عكاشة والكاتب أنيس الدغيدي تطلب فيها وقف إنتاج مسلسل عن حياة والدها لعدم حصول المشكو في حقهما على موافقتها.

وقال سمير صبري محامي رقية السادات -في دعواه التي حملت رقم 5212 لسنة 2008، والتي تحدد لنظرها جلسة 12 يناير/ كانون ثاني المقبل- "إن الكاتب أنيس الدغيدي أعلن أكثر من مرة عن تأليفه مسلسلا تليفزيونيا عن حياة السادات، وأنه حصل على موافقة قرينة الرئيس الراحل جيهان وابنته رقية السادات، إلا أنهما كذّبتا ذلك الادعاء.

وورد بالدعوى "أن المؤتمر الصحفي الذي شهد الإعلان عن المسلسل تحول إلى صدام بين المعلن إليه الثاني الدغيدي والصحفيين الحاضرين الذين اتهموه باختلاق مشروع غير قائم وادعاء الحصول على موافقة الورثة".

كما أشارت الدعوى إلى قول الدغيدي -خلال المؤتمر الصحفي- إنه "لا ينتظر موافقة من أحد وأن الشخصيات العامة ليست ملكا لأحد، ولا يحق لجيهان السادات ولا غيرها أن تمنعه من تقديم المسلسل".
تسجيلات هاتفية

من جانبه، شن أنيس الدغيدي هجوما حادّا على السيدتين جيهان ورقية السادات، ردّا على نفيهما منحه تصريحا بكتابة مسلسل عن حياة الرئيس الراحل، أعلن عنه في مؤتمر صحفي مساء السبت الماضي.

وقال الدغيدي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.) أنه لديه تسجيلات هاتفية بصوت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل، اتفقت معه فيها على زيارتها في منزلها، حيث قضى معها 45 دقيقة كاملة، قالت فيها أنها توافق على كتابته للمسلسل "يا أنيس أنا معاك وهيا بنا نتحرك".

واعترف الدغيدي أن الحوارات المسجلة مع رقية السادات لم تكن بعلمها، لكنه حرص على التسجيل خوفا من الموقف الذي يتعرض له حاليا، مشيرا إلى أن عليها أن تحترم نفسها وتحترم والدها وتاريخه "لأنها لو قررت مواجهتي في المحكمة فسوف أكشف زيفها".

وأضاف أن ما تفعله رقية السادات "تراجع سياسي أحمق لا أقبله إطلاقا لأنها سبق أن استجدتني لأكتب المسلسل، لكن طالما قررت تكذيبي فأهلا بالمواجهة".

وأضاف أن لديه تسجيلا آخر توافق فيه جيهان السادات على كتابته للمسلسل، موضحا أن التسجيل تم بعلمها وأنه يتحدى "رقية" و"جيهان" أن تنفيا تسجيلهما معه؛ لأنه عندها سيعلن التسجيلات على الرأي العام.
كيج بطل المسلسل

وكان المنتج المصري يسري عكاشة أعلن اعتزامه إنتاج مسلسل مدبلج عن حياة الرئيس المصري الراحل أنور السادات يقوم ببطولته النجم العالمي نيكولاس كيج.

وقال: إن المسلسل الجديد من تأليف الكاتب الصحفي أنيس الدغيدي وإخراج يوسف شرف الدين.

وأضاف أنه تم استلام الحلقة رقم 68 من حلقات العمل، وتمت الموافقة عليه من أسرة الزعيم المصري الراحل، وجاري الانتهاء من أخذ موافقات الرقابة للبدء فيه.

وأوضح أنه من النجوم المشاركين في بطولة العمل الفنانة الإماراتية هدى الخطيب، والفنانون المصريون رياض الخولي ومحيي إسماعيل ونبيل وسيم وأحمد عبد الوارث ودنيا والفنانة الشابة ندى عادل.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: