رجل أعمال سعودي يتبرع بـ 25 مليون لسكان غزة

تبرع رجل أعمال سعودي، رفض الكشف عن اسمه، بمبلغ 25 مليون ريال سعودي (6.7 مليون دولار أمريكي) كمساعدة لسكان غزة الذين يعانون من جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع، والذي أدَّى إلى مقتل أكثر من 520 شخصا وإصابة حوالي 2500 آخرين بجروح.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الاثنين أن رجل الأعمال "المجهول" قدم المبلغ المذكور إلى "صندوق غزة" الذي كانت قد أنشأته الحكومة السعودية لجمع التبرعات لسكان القطاع.

وجاء الإعلان عن التبرع بالمبلغ المذكور بعد أن تمكنت حملة إغاثة، شملت جميع أنحاء المملكة وبُثت وقائعها على محطات التلفزة المحلية ليلة السبت الماضية، من جمع مبلغ 32.2 مليون دولار أمريكي.
مجوهرات وأغنام

وقد قدَّم المتبرعون السعوديون خلال الحملة مبالغ مالية وتبرعات عينية أخرى شملت المجوهرات والحلي الشخصية.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية أن أحد سكان مدينة جدة الواقعة على ساحل البحر الأحمر تبرع بقطيع من الأغنام لصالح حملة نجدة غزة. إلا أن القائمين على الحملة طلبوا من المتبرع أن يبيع الأغنام أولا، ومن ثم تقديم ثمنها إلى صندوق الحملة.

يُشار إلى أن الحكومة السعودية كانت قد أرسلت إلى قطاع غزة بعدة طائرات تحمل على متنها طواقم ومعدات طبية، كما عادت الطائرات محمَّلة بعدد من الفلسطينيين الجرحى الذين أُصيبوا من جراء القصف الإسرائيلي للقطاع



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: