سيلفان شالوم: "لم نحقق شيئا من أهداف العملية التي شنت في 27 كانون الأول (ديسمبر)".


ندد احد قادة الـ "ليكود" الحزب الرئيسي في المعارضة اليمينية الإسرائيلية سيلفان شالوم اليوم الاحد بوقف اطلاق النار الذي اعلنته حكومة ايهود اولمرت السبت من جانب واحد في قطاع غزة.

ونقل موقع "عرب 48" عن شالوم قوله لإذاعة الجيش الإسرائيلي قبل 23 يومًا من موعد الانتخابات الاسرائيلية: "لم نحقق شيئا من أهداف العملية التي شنت في 27 كانون الأول (ديسمبر)".

واستطرد "لم نرفع تهديد اطلاق الصواريخ، وستتمكن حماس من مواصلة إطلاق الصواريخ وتهريب السلاح لأن مصر تبقى وحيدة في مراقبة ما يجري عند حدودها مع قطاع غزة ورأينا ما يجري عندما يكون المصريون وحدهم (المشرفون)".

واتهم شالوم مصر بانها تغض الطرف عن تهريب الاسلحة الذي تنظمه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) بفضل مئات الانفاق التي تربط الاراضي الاسرائيلية بجنوب قطاع غزة.

وبعد هذه التصريحات اعلن الجيش الاسرائيلي ان صواريخ عدة اطلقت الاحد على مدينة سديروت في جنوب اسرائيل وردت بغارة إسرائلية خلفت شهيدا فلسطينيا وعد من المصابين.

وانتقد شالوم ايضا عدم الافراج حتى الان عن جلعاد شاليط الجندي الاسرائيلي الذي أسرته "حماس" في حزيران(يونيو) 2006 ولا يزال محتجزا في قطاع غزة. ومن المقرر اجراء انتخابات تشريعية في اسرائيل في العاشر من شباط (فبراير).

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: