الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العملى: دخول اختبار الطب أو الهندسة في الثانوية الجديدة للحاصل على 80% فأكثر

أعلن وزير التعليم العالى والدولة للبحث العملى، الدكتور هانى هلال بأن المشروع الجديد للقبول فى الجامعات ونظام الثانوية العامة يطرح نظاما للثانوية عامة يعتمد على عام واحد ويتم من خلاله امتحان الطالب فى مجموعة من المواد الأساسية ويختار مجموعة من المواد المؤهلة يتم امتحانها فى المدرسة ثم يكون هناك امتحان قبول فى الجامعات من خلال امتحان قدرات بحد أدنى فى المجموع لا يحسب بسباق الدرجات.

وأضاف، خلال مرافقته للدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لافتتاح بعض المشروعات الجديدة فى محافظة أسيوط، أنه من المقترح وفقا للنظام الجديد أن يتم السماح لكل طالب حقق 80% فأكثر، حسب ما يحدده المختصون فى القطاعات المختلفة، دخول اختبار قدرات القطاع الطبى أو الهندسى على سبيل المثال على غرار النموذج المطبق فى الجامعات الخاصة.

وأشار إلى أن هذا النموذج ومن خلال اختبار القدرات سيعمل على كسر حدة السباق فى امتحان الثانوية العامة ويعيد الطلب مرة أخرى للتواجد والانتظام فى المدرسة وفى نفس الوقت يمكن من قياس القدرات المهارية والتحصيلية لكل طالب للجامعة.

وأوضح أن هذا النظام لن يتم تطبيقه إلا بعد تطوير المدرسة والمدرس وطريقة التدريس والمنهج ليتواكب مع ما هو مطروح فى المشروع، مشيرا إلى أن أول طالب سيدخل فى النظام الثانوى بهذا الشكل سيكون فى عام 2010-2011 أى ليس العام القادم بل العام الذى يليه.. وأن أول طالب سيدخل الجامعة بموجب اختبار قبول سيكون فى عام 2013.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: