جيش الاحتلال يمهل إدارة المستشفى ساعتين بعد منتصف ليلة الاثنين لإخلائها من المرضى وإلا تعرضت للقصف

أكد على أبو الحسن مدير مستشفى الوفاء، إحدى أكبر مستشفيات قطاع غزة، أن جيش الاحتلال أمهل إدارة المستشفى ساعتين بعد منتصف ليلة الاثنين لإخلائها من المرضى وإلا تعرضت للقصف، في سلوك لا ينتمي إلا لعالم الغاب.

ورغم تهديد الاحتلال، الذي يشير إلى وحشية وهمجية تدعيها من تسمي نفسها الدولة الديمقراطية الوحيدة في المنطقة، إلا أن مدير المستشفى أكد أن المرضى يعتزمون عدم إخلاء المستشفى، معبرا عن ارتفاع معنوياتهم برغم تعدد جراحهم، وصمودهم برغم تخلي الكل عنهم.

وكانت مستشفى الشفاء، كبرى مستشفيات غزة، قد أخلت مصابين منها، مساء الأحد، إلى مستشفيات أخرى نتيجة الضغط عليها وتزايد عدد الجرحى جراء القصف البري والجوي والبحري المكثف على سكان قطاع غزة.

وكان قد شب حريق أمس في مستشفى الوفاء الواقعة شرق مدينة غزة جراء سقوط قذيفة صهيونية على سطح مبنى المستشفى، وقال أحد الأطباء المتواجدين في المستشفى: إن النيران اشتعلت في سطح المستشفى جراء سقوط قذيفة على سطحه، مشيرًا إلى أن الوضع داخل المستشفى خطير جدًا، حيث يتواجد عدد من المرضى والأطباء والمسعفين.

وأشار إلى أن الكوادر الطبية المتواجدة في المستشفى لا تستطيع الخروج، وأن فرق الدفاع المدني لا يمكنها الوصول إلى المنطقة جراء القصف المكثف والعشوائي للدبابات والزوارق والطائرات الحربية الصهيونية في وقت واحد.

وأكد في السياق ذاته أن الطواقم الطبية في القطاع تواجه صعوبات بالغة في إغاثة الجرحى والوصول إليهم جراء القصف البري والبحري والجوي المتواصل لجيش الاحتلال.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: