الرئيس السوداني عمر البشير : يريدون قلب النظام ونقول لهم ان نزع الملك بيد الله لا بيد أمريكا او الغرب

نقلت صحيفة "القدس العربي" عن الرئيس السوداني عمر البشير قوله عند مخاطبته حشداً جماهيرياً بمدينة الدامر بشمال السودان:" يريدون قلب النظام ونقول لهم ان نزع الملك بيد الله لا بيد أمريكا او الغرب".

و أكد الرئيس السوداني عمر البشير في كلامه ان التهديد الذي يتعرّض له السودان من المجتمع الدولي والغرب ليس بجديد، مُذكراً بالتهديدات التي تلقتها الانقاذ في فترتها الاولى بالحصار وقطع الدولار.


شدد قائلاً "جباهنا لن تركع ولن تسجد إلاّ لله"، وقلل من تهديدات اوكامبو ووصفه بأنه شخص ناقص قائلاً: " إذا أتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل".

واكد البشير أن "الغرب يعتقد أننا سنخاف ونتراجع، لكننا لن نطيع ولن نقبل"، واشار الى ان الغرب "لن يتوقف عن تهديداته".

ونعت البشير مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس اوكامبو بـ"العميل"، وقال "نحن لا نخاف الجنائية لاننا اهل حارة والباردة ما حقتنا، والدايرنا يجئ يجربنا"، واكد بأن الاتهامات التي في حقه جاءت من شخص "عميل مثل اوكامبو"، مردداً "اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل"، وجزم بأن السودان "على استعداد لمواجهة كل التحركات المشبوهة لاوكامبو".

وأكد البشير ان الحكومة السودانية كان موقفها واضحاً من القضية الفلسطينية، مؤكداً ان "السودان مع دعم المقاومة ومع تحرير فلسطين وضد الحلول الاستسلامية بأن لا يعطى اليهود شبراً من فلسطين"، وقال "التقينا بالفصائل الفلسطينية ونقلنا لهم وقوف الشعب السوداني معهم".

واعتبر ان معركة غزة كانت بداية النهاية لاسرائيل التي تدعي بأن جيشها لا يقهر، واكد ان "المجاهدين في غزة ولبنان دحروا الجيش الاسرائيلي"، وامتدح وقوف فنزويلا وبوليفيا واندونيسيا ونيكاراغوا وتركيا مع الشعب الفلسطيني.


مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: