الأمير سعود الفيصل في مجلس الامن : اما أن يتعامل مجلس الأمن مع قضايانا الشرعية بجديات ومسؤوليات... سنكون مجبورين أن ندير ظهورنا و نقرر بأنفسنا


حذر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية مجلس الأمن الدولي من أن فشله في إنهاء الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة يعرض المجلس إلى خطر فقدان مصداقيته .

وقال سموه في كلمته التي ألقاها مساء أمس خلال اجتماع المجلس على المستوى الوزاري إن العدوان الإسرائيلي على غزة يتواصل الآن لأكثر من 11 يوما وهذا يضع علامة استفهام كبيرة على مصداقية مجلس الأمن .. وإن ما وجدناه مذهل ومدهش هو الصمت الأصم منذ الهجوم على غزة .

وأوضح أن الدمار والقتل خلال بداية القصف كان كافيا لإخماد ضمأ إسرائيل أو في الحقيقة إقناع مجلس الأمن أن يتصرف .. وإن ما حصل في غزة يمكن وصفه فقط بأنه جريمة إنسانية مريعة ستنتج العنف والتطرف ورحيل الهدف للسلام والأمن اللذين تستخدمهما إسرائيل ذريعة لأعمالها العدوانية .

وقال سمو الأمير سعود الفيصل إن اسرائيل مسؤولة عن إنهاء اتفاق وقف إطلاق النار لأنها فشلت في الإلتزام بتعهداتها بموجب شروط وقف اطلاق النار المبرم في الثامن من يونيو 2008م كما أن إسرائيل انتهكت الهدنة التي اتفق عليها الطرفان والقاضية بتوقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على إسرائيل مقابل فتح المعابر ورفع الحصار عن قطاع غزة .. وقد التزم الجانب الفلسطيني بالكامل بتعهداته بموجب الاتفاق بينما واصلت إسرائيل قبضتها الخانقة على مليون ونصف المليون من الفلسطينيين في غزة في عمل غير أخلاقي دون رد من المجتمع الدولي .

وحث سمو وزير الخارجية مجلس الأمن على التصرف قائلا إن الدول العربية ملتزمة بالقانون الدولي لكنها بحاجة الى أن ترى عملا .. فإما أن يتعامل مجلس الأمن مع قضايانا الشرعية بجديات ومسؤوليات ترتكز على تلك المباديء أي القانون الدولي أو نحن أي الدول العربية سنكون مجبورين أن ندير ظهورنا وتقرير الخيارات التي تفرض نفسها .

وذكر سموه مجلس الأمن بالخطر الماثل على الشعب الفلسطيني في غزة قائلا // وفي هذه اللحظة فإن الناس يموتون والاطفال ييتمون والآباء يفقدون من يحبون وليس لسبب إلا أنهم هناك .. فهل ستسمحون لذلك أن يستمر لساعة اخرى ؟ // .

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: