أسر مواطنين بغزة وإعدامهم وإخفاء الجثث عن عائلاتهم


في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي، بعث النائب جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية، برسائل عاجلة لوزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة الإغاثة الإنسانية بالأمم المتحدة، طالب فيها بالتحقيق فوراً في قيام الجيش الإسرائيلي بأسر مواطنين بغزة وإعدامهم وإخفاء الجثث عن عائلاتهم.

وقال النائب زحالقة إنه تلقى توجهات هاتفية من مواطنين غزة، أكدوا فيها أن الإسرائيلي قام في الأيام الأخيرة بخطف مواطنين وأسرهم وإعدامهم، داعيًا الجهات الثلاث بالتحقيق الفوري فقتل الأسرى محرم قطعياً حسب القانون الدولي وقوانين كل دول العالم.

وأضاف:" إن هناك جرائم فظيعة ترتكب في قطاع غزة وما يشاهده الناس عبر شاشات التلفزيون هو جزء قليل جداً مما يحدث على الأرض.. يجب فضح هذه الجرائم والشروع حالاً بتقديم القيادات الإسرائيلية المسؤولة عنها إلى المحاكم الدولية بتهمة إرتكاب جرائم".

خسائر الاحتلال

ياتي هذا بعد ساعات من اعتراف جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وإصابة أربعة آخرين في مواجهات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس ذكرت في بيان لها صباح اليوم الخميس انها تمكنت من قتل ضابط وجندي صهيونيين وإصابة (15)من جنود الاحتلال بعد مهاجمة القسام تجمعا لجنود الاحتلال الصهيوني ويأتي ذلك في إطار تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في أنحاء قطاع غزة .

اضاف البيان، تمكن المجاهدون من قنص ثلاثة جنود صهاينة من القوة الغازية لشمال غرب بيت لاهيا وتمكن مجاهدو القسام من قصف منزلا به قوة خاصة شرق جباليا بقذيفة (RPG),وقذيفتي ياسين.

وأكدت الكتائب في بيانها : أن العدو بإقدامه على هذه الحماقة قد أوقع بجنوده في الفخ الذي أعده لهم مجاهدونا، الذين ينتظرون الصهاينة على أحر من

الجمر ليلقنوهم دروساً في فنون القتال، والأيام ستثبت كم كان غبياً هذا الباراك عندما قرر الدخول إلى غزة.

وتابعت: أن ذلك يأتي في إطار معركة "الفرقان" التي تخوضها كتائب القسام تصدياً للحرب التي يشنها العدو الصهيوني ضد قطاع غزة الأبي الصامد، ورداً على المجازر المتواصلة التي أدت إلى استشهاد أكثر من 700 شهيد وإصابة الآلاف من الأبرياء.

من جانبها، قالت "ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية إنها أطلقت 17 قذيفة هاون على تجمعات للآليات الإسرائيلية شرق مدينة غزة.

كما أعلنت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد أيمن جودة صباح اليوم مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند شرق حي السلاطين شمال قطاع غزة، واطلاق صاورخي اقصى على مدينة عزاتا الاسرائيلية، واطلاق صاروخين على كيسوفيم وسط القطاع.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لهاعن إطلاقها لصاروخين من طراز (قدس) على مستوطنة نير عوز الإسرائيلية في أراضي 48، شمال قطاع غزة.

كما تبنت السرايا قصف سرايا القدس تتبنى تجمع بئري شرق غزة بأحد الصواريخ . وأكدت مصادر اسرائيلية أن فصائل المقاومة اطلقت 11 صاروخا منذ منتصف الليل حتى ساعات الصباح.

وزعمت صحيفة "معاريف" اليوم الخميس انه لم يقع اصابات او اضرار كون الصواريخ وقعت في مناطق مفتوحة، مضيفة انه اطلق بعد منتصف الليل 6 صواريخ على مناطق النقب وبئر السبع.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: