نائب في الكونغرس الأمريكي ينام على سرير نقال في مكتبه بسبب عجزه عن تحمل التكاليف الباهظة لاستئجار شقة في العاصمة الأمريكية


قرر نائب في الكونغرس الأمريكي النوم على سرير نقال في مكتبه، وذلك لتوفير الأموال بسبب عجزه عن تحمل التكاليف الباهظة لاستئجار شقة في العاصمة الأمريكية.

وقال النائب جايسون شافيتز، وهو يمثل ولاية "يوتا" وينتمي للحزب الجمهوري، إن النوم في المكتب يوفر عليه 1500 دولار شهرياً مضيفاً: "صحيح أنني أتلقى راتباً جيداً، لكن عندي الكثير من المصاريف، وهناك مستقبل أولادي الذي يتوجب علي الاهتمام به."

وكان الحظ قد رافق شافيتز منذ بداية توليه منصبه، حيث حاز - من خلال القرعة- على مكتب فيه شباك، وذلك بخلاف الكثير من نظرائه الجدد، كما يضم المكتب حماما صغيرا وخزانة تكفي لوضع السرير النقال، إلى جانب بعض المشروبات والمأكولات الخفيفة.

ويقول النائب الأمريكي، إن المبنى الذي يقع فيه مكتبه يضم قاعة رياضية وعنبر للاستحمام، مضيفاً: "منزلي يقع في يوتا، حيث تتواجد زوجتي وأولادي، وأنا هنا للعمل فقط."

وتساعد الإقامة في المكتب النائب شافيتز على التعامل السريع مع الرسائل الإلكترونية والاتصالات التي ترد إليه، وهو يقول إن ذلك يوفر له القدرة على خدمة الناخبين بصورة أفضل، إلى جانب فوائدها المالية التي تساعده على سداد أقساط بيته وسيارته.

غير أن شافيتز لا يكتفي بإيراد دوافع شخصية لما يقوم به، بل يلفت إلى وجود دوافع "وطنية" من خلال قوله: "بلادنا مدينة بعشرة ترليونات دولار، ولا بد من أن نعود فنسدد تلك المبالغ لاحقاً.. علينا تعلّم كيفية القيام بالكثير من الأمور بالاعتماد على القليل من الموارد."

وعن الفترة التي يمكن أن يمضيها على هذه الوضعية، قال النائب إن ذلك منوط بـ"قدرة ظهره على الصمود" غير أنه استطرد بالقول إن جنود الجيش الأمريكي ينامون في أوضاع أكثر صعوبة.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: