حماس : "وقف إطلاق النار خطوة سخيفة، الهدف منها التغطية على الجرائم البشعة التي ارتكبت ومازالت ضد المدنيين"


اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الخطوة التي أعلن عنها الاحتلال بوقف إطلاق النار في بعض المناطق في قطاع غزة لثلاث ساعات فقط، بأنها "خطوة سخيفة، الهدف منها التغطية على الجرائم البشعة التي ارتكبت ومازالت ضد المدنيين".

وقال محمد نزال، عضو المكتب السياسي للحركة في تصريح صحفي له اليوم الأربعاء (7/1): "هذه خطوة سخيفة لأن ثلاث ساعات لا تكفي للتحرك الإنساني إذا كان المقصود هو إفساح المجال للسكان في غزة لشراء احتياجاتهم، على الرغم من أن الوضع في قطاع غزة وضع مأساوي".

وأضاف يقول "من الوضاح أن هذه الساعات الثلاثة إنما تهدف التغطية على جرائم الاحتلال، عندما يقوم الاحتلال بقصف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا التي كان يختبئ فيها السكان المدنيون لأنهم لا يجدون مكانا آمناً في بيوتهم؛ فذهبوا للاختباء في مدارس وكالات الأونروا فما كان من القوات الصهيونية إلا قصفت المدارس، ورأينا أن عدد الشهداء والجرحى فاق المئات، هناك أكثر من مائة شهيد في يوم واحد".

وأكد محمد نزال على أنه "لا يوجد انسجاماً ولا توافقاً بين هذه الوحشية وهذه الإجرامية وبين محاولة القوات الصهيونية إظهار نفسها بأنها تعطي الفلسطينيين ثلاث ساعات. إذا أراد الاحتلال تهدئة إنسانية فالمفروض أن يتم ذلك على مدار عدة أيام وليس لمدة ثلاث ساعات".

كما اعتبر قيادي "حماس" هذه الخطوة الصهيونية بأنها تأتي "لامتصاص النقمة العالمية والإقليمية والعربية والشعبية والفلسطينية جراء قصف المدارس على الآمنين وما يجري من جرائم بحق الأطفال والنساء".

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: