سلطات الاحتلال الاسرائيلي تفرض إغلاقًا شاملاعلى الضفة الغربية

فرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي إغلاقًا شاملاعلى الضفة الغربية ، فما انتشرت قوات الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية بكثافة اليوم الجمعة إثر دعوة جديدة وجهتها حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى تنظيم "يوم غضب" ضد الهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة.\

وأصدر وزير الحرب الاسرائيلي إيهود باراك قرارًا يقضي بإغلاق شامل للضفة منذ منتصف ليلة الخميس حتى منتصف ليلة السبت، وينتهي مفعول الإغلاق فجر الأحد.

كما فرضت سلطات الاحتلال قيودًا على دخول المصلين الى المسجد الاقصى لاداء صلاة الجمعة ولن يسمح إلا للرجال فوق سن 50 عاما وما فوق من حاملي بطاقات الهوية الاسرائيلية بدخول الحرم بينما لن تفرض أي قيود على دخول النساء.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد إن السلطات أمرت بنشر الآلاف من عناصر الشرطة بهدف الحفاظ على الهدوء في القدس الشرقية.

وقال روزنفيلد إن السلطات الإسرائيلية ستسمح بمشاركة المسلمين الذين يحملون هوية إسرائيلية وتجاوزت أعمارهم الخمسين بدخول الحرم القدسي وأداء صلاة الجمعة، موضحا أنه سيتم السماح للنساء بدخول الحرم.

ودعت حركة المقاومة حماس الفلسطينيين إلى تنظيم يوم غضب جديد يشهد تظاهرات بعد انتهاء صلاة الجمعة وذلك احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي الدامي على قطاع غزة المستمر منذ 14 يومًا والذي اسقط حتى الالن 768 شهيدًا معظمهم من الأطفال والنساء



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: