بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة يتمنى زيارة غزة لكن لا يستطيع !!!


قال بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إنه يتمنى أن يزور غزة لكنه ليس متأكدًا إن كان قادرًا الآن على الذهاب.

وفي مؤتمر صحفي جمعه ظهر اليوم الأربعاء بوزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قال كي مون: " سيكون لدي فرصة للحديث مباشرة مع الموظفين العاملين بغزة عندما أزور اسرائيل غدا واحاول ان اشجعهم (الموظفين) على اعمالهم الرائعة فقد عملنا دون كلل على مساعدة الفلسطينيين وعندما يتم الوصول لاتفاق وقف نار ساحاول ذلك ".

وأضاف: " أشعر بحزن من على الآلاف الذين اصيبوا والمئات الذين قلتوا في غزة.. حقًا اريد زيارة غزة لأرى عناءهم .. بالنظر الى هذا الوضع الخطير جدا انا لست متاكدا متى اكون قادرا على هذه الزيارة".

وتابع : " سأرسل فريق لتقييم مدى الاضرار والحاجات الانسانية وسيكون هذا امر مهم لنقوم به بالنسبة لتطبيق قرار مجلس الأمن ".

وردًا على سؤال حول رفض إسرائيل الامتثال لقرار الآمم المتحدة وقف إطلاق النار قال : " كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عليهم التزامات بالامتثال لقرارات مجلس الأمن فهي ملزمة بطبيعتها وساحثهم على الالتزام بذلك ولضمان وقف اطلاق النار وضمان ان تقدم المساعدات الانسانية ..كما ساستخدم كل ما بوسعي لاشجع كذلك المفاوضات الجارية الآن".

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته للوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس في مستهل زيارته إلى القاهرة.

وعبر الأمين العام للامم المتحدة عن أمله في أن تثمر المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بأسرع ما يمكن.

ووصل بان كي مون إلى القاهرة في وقت سابق صباح الأربعاء في مستهل جولة تشمل إسرائيل والضفة الغربية وذلك في محاولة لإنهاء العدوان على غزة.

وتأتي زيارة بان كي مون بينما تواصل القوات الإسرائيلية توغلها في قطاع غزة مع دخول الصراع يومه التاسع عشر.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: