دبلوماسية نرويجية تعمل في السعودية بعثت برسائل إليكترونية صورت فيها الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل ضد قوات حركة حماس في غزة

بعثت دبلوماسية نرويجية تعمل في السعودية برسائل إليكترونية صورت فيها الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل ضد قوات حركة حماس في غزة مساوية بين الهجوم الإسرائيلي على غزة وبين عمليات القتل الممنهجة لستة ملايين يهودي على يد النازي.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية في موقعها على شبكة الإنترنت أن تريني ليلينج السكرتيرة الأولى للسفارة النرويجية في الرياض أرسلت عبر حسابها على البريد الإليكتروني الخاص بوزارة الخارجية النرويجية رسالة تضم صورتين أبيض وأسود من صور المحرقة النازية مع صور ملونة لعملية الرصاص المصبوب التي استهدفت قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضافت الرسالة التي حصلت صحيفة جيروزاليم بوست على نسخة منها أن أحفاد الناجين من المحرقة خلال الحرب العالمية الثانية فعلوا بالفلسطينيين ما فعل بهم من قبل على يد القوات النازية.

كما تم ضم 40 صورة إضافية إلى الرسالة بحيث تشمل صوراً شهيرة لطفل يهودي وهو يرفع يديه بينما يشير جندي ألماني إليه بسلاحه في مواجهة صورة لجندي إسرائيلي يصوب سلاحه إلى طفل فلسطيني.

وتجسد الصورة الثانية جندي ألماني صوب سلاحه أمام صورة لجندي إسرائيلي يصوب سلاحه بنفس الطريقة بينما تصور بقية الصور الأسلاك الشائكة تحيط بعدد من "الجيتو" ومراكز التجميع مقارنة بالجدار العازل حول غزة والجدار الأمني بالضفة الغربية.

وتطلب الرسالة من متلقيها أن يعاودوا إرسالها ثانية إلى الأخرين .



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: