نقص الأدوية في قطاع غزة و نقص أكفان الموتى و الأقمشة اللازمة لتغطيتهم

طالب الصليب الأحمر الألماني إسرائيل بتوفير الحماية للمدنيين وقال رئيس الصليب الأحمر في ألمانيا رودولف زايترس اليوم الاثنين في برلين: "نناشد احترام القانوني الإنساني الدولي وحماية السكان المدنيين". ودعا زايترس إلى حماية المنشآت العامة مثل المدارس والمساجد والمستشفيات.

كما شدد الناشط الألماني على ضرورة الإسراع في نقل المرضى والمصابين من مناطق الخطر وحماية الفرق الطبية وسيارات الإسعاف وقال إن الاعتداء على الفرق الطبية محظور حسب القانون الإنساني الدولي الذي يحظر في الوقت نفسه أي اعتداء على المنشآت التي تستخدم لأغراض طبية.

كما أشار زايترس إلى نقص الأدوية في قطاع غزة بل ونقص أكفان الموتى والأقمشة اللازمة لتغطيتهم.

وحسب الصليب الأحمر الألماني فإن مخزون غزة من البنزين لا يكفي لتزويد المستشفيات بالتيار الكهربائي من خلال المولدات ولا يكفي لتزويد سيارات الإسعاف بالوقود لفترة طويلة.

كما أكد المسئول الألماني على أن إمدادات التيار الكهربائي لغزة قد انهارت تماما.

ووصفت فيكر شلتوت التي تمثل منظمة "ميديكال ايد" للمساعدات الطبية في غزة الوضع في المستشفيات الفلسطينية بالمأسوي قائلة في حديث مع قناة "سي ان ان" الإخبارية الأميركية أمس الأحد: "إنه وضع جنوني.. ليس في غزة كلها سوى 2500 سرير".

كما أشارت إلى أن مستشفى الشفاء الذي يعتبر الاكبر في القطاع يضطر للعمل بالمولدات الكهربائية بسبب انقطاع التيار الكهربائي وأنها لا تستطيع أن تتخيل ما يمكن أن يحدث للمرضى في هذا المستشفى إذا توقفت هذه المولدات عن العمل.



مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: