لسلطات المصرية أبلغت الوفود العربية والأجنبية المتواجدة في قطاع غزة عبر سفاراتها في القاهرة ضرورة المغادرة قبل الخامس من (فبراير) المقبل

السلطات المصرية أبلغت الوفود العربية والأجنبية المتواجدة في قطاع غزة عبر سفاراتها في القاهرة ضرورة المغادرة قبل الخامس من (فبراير) المقبل

ذكر مصدر أمني في الحكومة الفلسطينية الشرعية برئاسة اسماعيل هنية، اليوم الأحد، إن السلطات المصرية أبلغت الوفود العربية والأجنبية المتواجدة في قطاع غزة عبر سفاراتها في القاهرة ضرورة المغادرة قبل الخامس من (فبراير) المقبل.

وأوضح المصدر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية أن الجانب المصري منع الوفود الأجنبية المتواجدة في القاهرة من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح البري وفقا لاتصالات أجرتها تلك الوفود مع المسؤولين في غزة.

ولم يقدم المصدر مزيدا من التفاصيل لكنه أشار إلى أن ذلك قد يندرج ضمن انتظار التوصل لاتفاق تهدئة يتضمن فتح معبر رفح رسميا.

وكانت السلطات المصرية سمحت لعدد كبير من الوفود العربية والأجنبية بالعبور إلى غزة عقب إعلان إسرائيل في الثامن عشر من الشهر الماضي وقف إطلاق النار عقب هجوم عسكري في القطاع دام 23 يوما.

وصعدت إسرائيل من تهديداتها باستئناف عملياتها العسكرية في قطاع غزة في موازاة مساعي مصرية للتوصل إلى اتفاق للتهدئة طويل الأمد.

وتنتظر مصر رد حركة "حماس" وفصائل فلسطينية اخرى، على اتفاق التهدئة المقترح لمدة عام ونصف العام.

مواضيع ذات صلة



0 التعاليق: